الجمعة 28 يونيو 2024

نفط الشارقة تعلن إنتاج الغاز لحقل "محاني" في أقل من عام

اقتصاد3-1-2021 | 21:20

كشفت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" وشريكتها الوكالة الوطنية للمحروقات "إني" عن بدء الإنتاج في بئر "محاني-1 للغاز" ليبدأ بذلك إنتاج الغاز من حقل محاني في المنطقة "ب" في الشارقة.


يأتي الإعلان في خلال  عام واحد من اكتشاف الغاز في حقل محاني والذي يمثل أول اكتشاف بري جديد في الشارقة منذ 37 عاماً، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم.


وأوضحت المؤسسة انه رغم التحديات التي سببتها جائحة كوفيد-19، بما فيهاو صعوبة استيراد المعدات أثناء فترة الإغلاق العام وصعوبة مد خط الأنابيب في الظروف الصحراوية القاسية في فصل الصيف،الا انه  تم استكمال بناء البئر وتمديد 23000 متر أنابيب ذو ضغط عالي في وقت قياسي بلغ ثمانية أشهر، وهو الآن متصل بخط أنابيب قائم وجاهز لإنتاج الغاز والمنتجات المسالة بأمان من محطة الصجعة الصناعية التي تملكها وتشغلها سنوك.


وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك": " يعدّ بدء إنتاج الغاز في حقل محاني بعد أقل من عام على اكتشافه إنجازاً مذهلاً لإمارة الشارقة، ويجسّد التزامنا وحرصنا على المساهمة في جهود ضمان إمدادات غاز موثوقة لتلبية احتياجات الطاقة المحلية في الشارقة ودولة الإمارات."

وتم حفر بئر محاني-1 على عمق إجمالي بلغ 14597 قدماً، وتم اختبار الغاز بمعدلات تدفق تصل إلى 50 مليون قدم مكعبة يومياً