الأربعاء 12 يونيو 2024

طارق رسلان: قرار الغرامة الفورية لمخالفي ارتداء الكمامة "صائب"

برلمان3-1-2021 | 21:39

أشاد النائب اللواء طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، بقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بتطبيق الغرامة الفورية وقدرها 50 جنيهًا على المخالفين من المواطنين بعدم ارتداء الكمامات في "وسائل النقل العام والجماعي، والمولات، والمحال التجارية، والمصالح الحكومية والبنوك"، بدءًا من اليوم الأحد، واصفاً القرار بـ"الصائب"، خاصةً بعد زيادة اعداد الاصابات والوفيات وانتشار الوباء بصورة اكثر منذ بدء الموجة الثانية. 


وقال رسلان في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": إن القيادة السياسية منذ بداية الازمة وانتشار الوباء، وهي تقوم بجهود جبارة وتتخذ اجراءات أحترازية ووقائية كبيرة تصب في المقام الاول والاخير في صالح المواطن المصري، وذلك من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد منذ الموجة الاولي والثانية، مؤكدا القرار يعكس حرص الدولة على حماية المواطنين من الإصابة ونقل العدوي بفيروس كورونا.


وطالب عضو مجلس الشيوخ، كافة المسؤولين بالمحافظات والمصالح الحكومية والهيئات والوزارات والبنوك ووسائل النقل والمواصلات، بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا الخاصة بتفعيل القانون وتطبيقه بكل حسم وقوة على جميع المخالفين وبدون اى استثناءات خاصة فيما يتعلق بتطبيق الغرامة الفورية، لافتا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص لا يطبقون الإجراءات الاحترازية وهذا يسبب الكارثة بصورة أكثر انتشارا.


وناشد رسلان، المواطنين ضرورة الالتزام بكل القرارات التي أعلنتها الحكومة والتكاتف معاً، للعبور من هذه الأزمة  التي تعاني منها دول كبري حتي لا يتعرضون للغرامات  ومن أجل حماية انفسهم ومن حولهم.


يشار إلى أنه بدأ اليوم الأحد، 3 يناير 2021، تطبيق غرامة فورية بمبلغ 50 جنيهًا ضد المخالفين لارتداء الكمامة الطبية، والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد أن وصل عدد الإصابات بالفيروس في مصر إلى أكثر من 1000 إصابة يوميًا.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بتطبيق غرامة فورية بمبلغ 50 جنيهًا لمن لا يرتدون الكمامة ابتداءً من الأحد 3 يناير 2021، وغرامة فورية على أي منشأة مخالفة كالمطاعم والمحلات، تصل إلى 4 آلاف جنيًها، مع غلق المنشاة لمدة أسبوع، وجاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.