الخميس 26 سبتمبر 2024

اليوم.. انطلاق معرض إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

اقتصاد4-1-2021 | 08:55

تفتتح وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الاثنين، 4 يناير أول معرض لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 4-6 يناير الجاري.


كما سيتم إطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن تعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات. 


ومن المقرر عرض نماذج حقيقية للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي أو المعدلة والتي تشمل سيارات سيدان وأتوبيسات وميكروباصات ونقل ونماذج لسيارات تعمل بالكهرباء.


كما سيتم توقيع عدة مذكرات تفاهم وعقود التمويل في مجالات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتعزيز صادرات السيارات المصنعة محلياً للأسواق الخارجية. 


ويتضمن المعرض عقد 11 ورشة عمل للجمهور والمختصين لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي توفر كافة المعلومات حول مبادرة إحلال وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وخطوات إتمام التحويل.


كما سيتم عقد ورش عمل تناقش فوائد استخدام الغاز الطبيعي للسيارات وكيفية الاستفادة من مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة إلى جانب القاء الضوء على آليات التمويل المتاحة في إطار المبادرة.