السبت 29 يونيو 2024

برلماني: مد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين يؤكد حرص على دعم المستثمرين

برلمان4-1-2021 | 11:47

أشاد النائب محمد زكريا محي الدين عضو مجلس للنواب، اليوم، بقرار البنك المركزي المصري، بشأن مد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين حتى 30 يونيو المقبل، والتي تشمل الأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية من العملاء ذوي المديونيات المشكوك في تحصيلها والرديئة والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 ملايين جنيه في نهاية سبتمبر 2019 (بدون العوائد المهمشة).

وأكد محي الدين، في بيان له اليوم، أن الدولة المصرية تحرص بشكل مستمر على الوقوف بجانب كافة المستثمرين؛ لتخفيف العبء عن كاهلهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد الآن من مواجهة فيروس كورونا القاتل، والتي تتسبب بشكل كبير في ركود الاقتصاد العالمي.

كما أكد عضو مجلس النواب، أن هذه المبادرة تعيد إحياء المشروعات الصغيرة التي أصابها التعثر، وذلك بعودتها للدخول في دائرة النشاط الاقتصادي، فضلا عن أنها تعزز المراكز المالية للبنوك، حيث تعمل على تنظيف محافظها أولاً بأول وبأقل الأضرار.

وطالب البرلماني، بالتنسيق بين البنوك والمستثمرين المتعثرين، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها مصر حاليا جراء انتشار فيروس كورونا، كما أنه لابد من العمل على تشغيل الاستثمارات المعطلة؛ لبث الطمأنينة في نفوس المستثمرين، فضلا عن الأضرار التي لحقت بالعمالة نتيجة تعثر تلك الشركات خلال السنوات الماضية وحتى هذه اللحظة.


    الاكثر قراءة