السبت 8 يونيو 2024

تأسيس الجهاز العربى للتسويق برئاسة النائب أشرف رشاد (صور)

اقتصاد4-1-2021 | 14:15

السفير الربيع: جهاز التسويق هو البداية الحقيقية لتسويق المنتجات العربية 

أشرف رشاد عثمان: تلقينا العديد من الافكار العربية للتسويق وبتحويلها لافعال قريبا

يسري المغازي: تأسيس اكاديمية للتسويق من تابعة للجهاز قريبا 

 

أعلن السفير محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية عن تأسيس الجهاز العربي للتسويق برئاسة  النائب أشرف رشاد، والأمين العام للجهاز يسري المغازي، وسط حضور كوكبة من رجال المال والأعمال والاقتصاد ومسئولين حكوميين.


وأشار "الربيع"، خلال حفل التدشين اليوم، إلى أن هناك أهمية ملحة لإقامة جهاز عربي للتسويق، ولابد أن تكون لدينا خريطة للتحرك والنفاذ بالمنتجات العربية الى العالم كله.


وأضاف أن تسويق المنتج يحقق عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة أرباحًا خيالية بالمليارات نتيجة للتكنولوجيا والتحول الرقمي، مؤكدا أن غرف التجارة العربية في أوروبا وأمريكا، ما زالت لم تتعاون من خلال برنامج إليكتروني مع الغرف في منطقتنا العربية، ونحن ما زال لدينا مشكلة في تجارة الخدمات، ولابد من تسويقها من خلال التجارة الإلكترونية بشكل جيد.

 

وأشار  السفير الربيع إلى أن الأمة العربية لديها موروث تاريخي في الصناعة، وتستحق أن تكون في الصفوف الأولى، ونحن لدينا مفكرين عرب موجودين في العالم كلها.


وأضاف أن إنشاء الجهاز العربي للتسويق هو البداية الأولى في خطوات تحقيق أهداف التسويق من خلال الاتحاد العربي للتسويق، مرحبًا بكل من يريد أن ينضم إلى الفريق التنفيذي للجهاز، لأننا نحتاج إلى جهاز تسويقي يضم الاستشارات القانونية والإعلامية والتجارية وغيرها من المجالات.


ومن جانبه، قال النائب البرلماني أشرف رشاد عثمان رئيس الجهاز العربي للتسويق، إننا نسعي إلى تحقيق تعاون وتكامل بين الشعوب العربية من خلال الجهاز العربي للتسويق لتبني تطوير التجارة العربية البينية ونحن بحاجه إلى تضافر من أكاديميين ومتخصصين ورجال أعمال وطنيين في الجهاز. 


وأكد رئيس الجهاز: نقدم اليوم شراكة واقعية وفعلية لكل العرب من خلال تسويق التجارة العربية للعالم كله، وتلقينا العديد من الأفكار والمقترحات العربية وسنحولها إلى أفعال لا أقوال فقط,


وأشار يسري المغازي الأمين العام للجهاز العربي للتسويق العربي إلى أن الجهاز يسعى لتفعيل الشراكة العربية ودعم القدرة التنافسية العربية وتحقيق أهداف اجتماعات الدول العربية الاقتصادية ومنظمة الوحدة الاقتصادية.


وأوضح  المغازي إلى أنه لا يوجد دولة فقيرة أو غنية في هذا الجهاز، وكل دولة ستؤدي دورًا قويًا جدا لمنح إرادة اقتصادية وعملية فاعلة لعمل الاقتصاد العربي.


وتابع: يوجد لدينا نقص في مختلف الصناعات على مختلف المنطقة العربية، ونحن لابد أن يكون لدينا صناعة مشتركة وتجارة مشتركة قوية مع الدول العربية من خلال شراكة بينية، ونوه بأن تأسيس الأكاديمية العربية للتسويق من خلال الجهاز العربي للتسويق للتمكن من تعيين الشباب وتدريبهم على كيفية تسويق للمنتجات بالنواحي الفنية التي تواكب العالم ككل.