الثلاثاء 21 مايو 2024

إزالة 81 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

محافظات4-1-2021 | 14:21

 قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تم إزالة 81 حالة تعد على أراض زراعية واسترداد فدانين و14 قيراطا وسهما من أجود الأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية.


ووجه المحافظ - في بيان اليوم الاثنين - رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة واستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بنطاق دائرة المحافظة، وتطبيق القانون دون محاباة لأحد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة جميع أشكال التعديات في المهد قبل أن تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها.. مؤكدا ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة المهندس علي لاشين أنه تم إزالة 12 حالة تعد على مساحة 10 قراريط و16 سهما من الأرض الزراعية بمركز ومدينة الزقازيق، و6 حالات تعد بمركز ومدينة منيا القمح على مساحة قيراطين و13 سهما، و8 حالات تعد بمركز بلبيس على مساحة 4 قراريط و7 أسهم، و15 حالة تعد بمركز أبو حماد على مساحة 14 قيراطا و12 سهما، و4 حالات تعد بمركز ومدينة ديرب نجم على مساحة قيراط و3 أسهم، وحالة تعد بمركز ومدينة أبو كبير على مساحة 3 أسهم وحالة تعد بمركز ومدينة كفر صقر على مساحة 7 أسهم، وحالة تعد بمركز ومدينة أولاد صقر على مساحة قيراط و 10 أسهم.


وأشار إلى أنه تم إزالة 6 حالات تعد بمركز ومدينة فاقوس على مساحة 7 أسهم، و18 حالة تعد بمركز ومدينة الحسينية على مساحة 15 قيراطا و7 أسهم، و5 حالات تعد بمركز ومدينة الصالحية على قيراطين و23 سهما، و4 حالات إصلاح زراعي على مساحة قيراط و20 سهما.. مؤكدا استمرار حملات الإزالة بشكل متواصل بجميع مراكز ومدن المحافظة.