السبت 1 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يتابع نسب التنفيذ بمصنع تدوير القمامة بسندوب

محافظات4-1-2021 | 17:51

تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الاثنين، مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع القائمة على تنفيذ مصنع سندوب الجديد لتدوير المخلفات، الأعمال الجارية بالمصنع ونسب التنفيذ.


وطالب المحافظ، خلال الاجتماع، بضرورة مضاعفة الجهد وزيادة حجم العاملين والفنيين القائمين على التنفيذ لتكثيف الأعمال التزاماً بالبرنامج الزمني للتنفيذ ليتم التشغيل التجريبي للمصنع في نهاية يناير الجاري، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا الانتهاء من الأعمال المدنية والكهربية بالموقع وأعمال تركيب المعدات التي اكتمل وصولها بالفعل للموقع.


وأوضح أن المصنع بسندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي على خطي فرز طاقة 40 طنا/ساعة بإجمالي 1200 طن يوميا.


وتابع المحافظ أن المصنع يقام علي مساحة 18 فدانا بعد أن تم إخلاء تراكمات تاريخية (مقلب سندوب) بإجمالي تراكمات 845 ألف طن تم نقلها والتخلص الآمن منها بالموقع المخصص.


وقال إن التكلفة الإجمالية لإنشاء مصنع سندوب متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه، مضيفا أن مصنع سندوب المزمع تطويره يخدم المنطقة المركزية للمحافظة ضمن 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.


وأعرب المحافظ عن شكره لوزير التنمية المحلية محمود شعراوي لاهتمامه البالغ بدعم وتطوير منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة في إطار سعي الحكومة وبمتابعة من رئيس مجلس الوزراء إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.