السبت 18 مايو 2024

وزير الخارجية يتوجه إلى أوغندا

1-5-2017 | 22:06

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين، وزير الخارجية سامح شكري متجها إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، في زيارة تستغرق يوما واحد بهدف التشاور مع دول حوض النيل ودعم التعاون الثنائي بين مصر وأوغندا.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، أن وزير الخارجي غادر إلى أوغندا عن طريق نيروبي على رأس وفد في زيارة تستغرق يوما واحدا، حيث من المقرر أن يعود للقاهرة مساء غد.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات سابقة بأنه من المقرر أن يسلم وزير الخارجية سامح شكري غدا ٢ مايو، رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لنظيره الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، تتناول تطورات التعاون فى ملف المياه بين الدول الأعضاء في مبادرة حوض النيل، والجهود الأوغندية لتحقيق التوافق بين دول حوض النيل في إطار رئاسة أوغندا الحالية للمجلس الوزاري لدول مبادرة حوض النيل، بما فى ذلك المبادرة الأوغندية لعقد قمة لدول حوض النيل.

وأضاف "أبو زيد"، بأن زيارة الوزير شكري إلى أوغندا سوف تتناول أيضا متابعة برامج التعاون الثنائي بين مصر وأوغندا، والمشروعات التى تنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية فى أوغندا، فضلا عن التشاور حول الأوضاع فى منطقة القرن الإفريقى والقارة الإفريقية بشكل عام.