الأحد 16 يونيو 2024

خبير تنظيف يكشف كيفية الحفاظ على ملصقات الملابس بطريقة سحرية

الهلال لايت4-1-2021 | 19:34

العديد من الأقمشة والملابس يمكن أن تتعرض للضرر إذا لم يتم غسلها على درجة حرارة مناسبة، وباستخدام منظف الغسيل المناسب، ومن أجل تجنب ذلك يوضع على معظم الملابس ملصقات صغيرة مع بعض الرموز والتي تأتي على شكل مثلثات ودوائر ومربعات وقد يجعل الكثيرون معناها، لكنها في نفس الوقت مهمة لكي ترشد ربات البيوت عن أفضل الطرق لغسل الملابس.

ووفقًا لصحيفة "ميرو"، شرح خبير التنظيف فريزك على موقع الفيديوهات "تيك توك" هذه الرموز التي يتم وضعها على الملابس، وحصد الفيديو الخاص به على أكثر من 2 مليون مشاهدة، كما جعل العديد من الأشخاص يشعرون بالندم لعدم معرفتهم بأهمية تلك الرموز التي توجد على الملابس.

ويقول خبير التنظيف إن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون قراءة تلك الرموز، مضيفًا أنها سهلة للغاية، كما شرح أن الرمز الذي يشبه دلو الماء يعني أنه من الأفضل أن يتم وضع قطعة الملابس في الغسالة، وغي غياب علامة ضرب على هذا الدلو فهذا يعد تحذير من غسلها في الغسالة.

وأضاف أنه إذا وجد نفس الرمز مع نقاط مضافة، فذلك يشير إلى أفضل درجة حرارة لغسلها، موضحًا أنه كلما زاد العدد ارتفعت درجة الحرارة المطلوبة.

وتابع خبير التنظيف قائلاً: "رمز المربع وبداخله دائرة إذا وجدته على الملابس فهذا يعني أنه يجب عليك وضعها في المجفف بأمان، بينما المثلث يشير إلى أنه يمكنك تبييضها عند الحاجة لذلك".

وواصل: "بينما صورة المكواة فتعني أنه من الآمن كي الملابس، بينما الدائرة بمفردها تعني أنه من الآمن غسلها بالتنظيف الجاف، أما التقاطع في أي من الرموز يعني ببساطة أن ذلك غير آمن".