الخميس 16 مايو 2024

أبرزها ترتيب الأوليات.. 8 نصائح تخفف من شعورك بضغوط العمل

سيدتي4-1-2021 | 23:12

ضغوط العمل وازدحام المهام اليومية المتعلقة بالعمل مشكلة يوجهها الكثيرون ما يؤثر على كفاءتهم وإنتاجهم اليومي. من أجل ذلك نقدم جملة من النصائح من شأنها أن تقلل من الشعور بضغوط العمل.


البدء مبكرا

يؤكد العديد من الشخصيات الناجحة أن الذهاب للعمل مبكراً هو مفتاح النجاح حيث تزداد فيه الإنتاجية ويقل فيه الشعور بالقلق والتوتر.


ترتيب الأولويات

احرصي على ترتيب الأهداف والأوليات ووضع جدول زمني لإنتاجها على مدار ساعات العمل واحرصي على الالتزام به. 

 

التخلص من المقاطعات

الكثير من الموظفين يعانون من كثرة المقاطعات التي تنهال عليهم خلال النهار من رسائل الكترونية واتصالات هاتفية ومقابلات وغيرها حاولي أن تحدد وقتاً للتعامل معها.

 

خذي نفساً عميقاً

إذا كنتِ تشعرين بأن لديك ضغوط كثيرة فاحرص على اخذ نفس عميق لمدة 5 ثوان وكرري ذلك لمدة ثلاث دقائق فذلك يخلصك من التوتر الناجم عن أعباء العمل ويعيد التوازن للعقل والجسم بما يقلل من الشعور بضغط العمل.


تجنبي الجلوس طويلاً

يفضل أن تقومي من مكتبك كل نص ساعة فالجلوس لساعات على المكتب لا يعرضك فقط للإرهاق والتوتر لكن يعرضك كذلك لألآم الظهر المزمنة وإجهاد العين وأكثر من ذلك.


ضعي لمسات خاصة

حاولي أن تضعي لمسات خاصة على مكتبك كأن تضعي بعض الزهور ليس للزينة فقط؛ بل لدورها في تقليل الشعور بالإجهاد وارتفاع ضغط الدم، كما أن وجودها يعزز التفكير الإيجابي.


احرصي على ترتيب مكتبك

يصعب التركيز عندما يكون المكتب ممتلئاً بالأوراق والملفات والرسائل وبطاقات العمل والمجلات وغيرها والأمر نفسه ينطبق على بريدك الإلكتروني الذي من المستحسن تنظيفه بشكل دوري.

 

احرصي على النوم الهادئ

احرصي على أخذ قسط كافي من النوم اثناء الليل فذلك يقلل فرض التوتر والإجهاد خلال ساعات العمل كما يزيد من القدرة على التركيز والإنجاز.