الخميس 23 مايو 2024

لا تلقها فى القمامة.. استخدامات طبية مذهلة لقشور الفاكهة

سيدتي5-1-2021 | 17:18

إلقاء قشور الفاكهة في سلة القمامة؛ دائماً ما يكون هو المصير الحتمي؛ في الوقت الذي تتعدد الأبحاث الغذائية التي تؤكد أن الكثير من قشور الفاكهة يفوق بعضها في قيمته الغذائية حبة الفاكهة ذاتها؛ وهو ما نوضحه في السطور التالية.


التفاح

 

تتميز قشور التفاح بغناها بمركب "ترايتربينويدز" والذي يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية خاصة في  الكبد والقولون والثدي؛ كما يفيد في وقاية الجسم من هشاشة العظام ويقلل نسبة الكوليسترول الضار ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

 

الرمان

 

ينصح الأطباء بتناول مغلي قشور الرمان وتناول القشور البيضاء والتي توجد بداخل الرمان لغناها بمضادات الأكسدة والتي تساهم بدورها في تقوية عضلة القلب؛ كما تعد كذلك مصدر غني بفيتامين C بكثرة والذي يساعد على التئام الجروح والأنسجة والندبات .

 

البرتقال

 

يساعد تناول كوب من مغلي قشر البرتقال بعد غسله جيداً في تقوية جدار المعدة وتخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم والحماية من الجلطات الوريدية؛ كما يساهم في التقليل من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

 

البطيخ

 

تحتوي القشرة البيضاء لنبات البطيخ على مادة السترولين؛ والتي لها فوائد كثيرة منها تقوية جهاز المناعة وعلاج احتباس البول والإمساك المزمن وكذلك رفع الكفاءة الجنسية للمتزوجين حديثًا.

 

الليمون

 

يساعد تناول مغلي قشر الليمون في منع تقلصات المعدة؛ كما يمثل عامل قوى لطرد الغازات والديدان من الجسم. 

 

الموز


يعد قشر الموز من العناصر الفاعلة في مجال تجميل البشرة حيث يساعد في علاج مشكلة تجاعيد البشرة عن طريق تدليك البشرة بالجزء الداخلي لقشر الموز، كما يحتوي قشر الموز على عناصر يمكنها أن تتخلص من البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

 

الكيوى

 

تمثل قشرة الكيوي مطهر قوى لسموم الجسم حيث تساعد في محاربة البكتريا التي تتسبب في التسمم جراء تناول الغذاء الملوث.