الجمعة 10 مايو 2024

خبير: اتفاق المصرية للاتصالات وجوجل يخدم الاقتصاد المصري

اقتصاد5-1-2021 | 13:28

قال مقبل فياض، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، إن تعاقد الشركة المصرية للاتصالات مع جوجل يعتبر خطوة ممتازة، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك من الكابلات البحرية كمية ضخمة جدا وغير مستخدمة حتى الآن الاستخدام الأمثل.


وأضاف مقبل خلال تصريحاته لبوابة" الهلال اليوم"، أن معنى اعتماد جوجل على نقل بياناتها عبر شبكة المصرية للاتصالات للعالم يعد حدثًا مفيدًا جدا، وخاصة للدخل والاقتصاد المصري، بالإضافة إلى أن عملية التعاقد مع جوجل تؤدي إلى نقل الشركة المصرية للاتصالات البيانات للشركات الأخرى.


وأوضح فياض، أنه لا يصح الإعلان عن أسعار التعاقد بين الشركتين المصرية للاتصالات وجوجل لما حدث مسبقا من عملية انتقاد إعلان المصرية للاتصالات عن أسعار نقل البيانات عن طريق الكابلات البحرية الخاصة بالشركة.


وأشار خبير المعلومات إلى أن تعاقد المصرية للاتصالات مع جوجل سيكون بأسعار غير مبالغ فيها، مؤكدا أن عملية التعاقد مع جوجل هامة جدا من أجل التواجد العالمي مع شركة كبيرة مثل جوجل من خلال تمرير بياناتها عبر شبكة الألياف الخاصة بالمصرية للاتصالات، ولا توجد مشكلة على الإطلاق من عدم إعلان أي أرقام.


وعلل فياض، أنه بما أنها تمتلك الكابلات البحرية فمن المحتمل أن تتعاون شركات الاتصالات الأخرى "فودافون وأورانج واتصالات" مع المصرية للاتصالات، ولكن باتفاقيات خاصة بينهم غير اتفاقياتها مع جوجل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air