الأربعاء 19 يونيو 2024

بالصور .. نجوم الأسبوع الأول لحفلات "مهرجان فبراير الكويت 2017"

29-1-2017 | 21:26

كتب : خالد فؤاد

تصوير : ميكي

في حفلات الأسبوع الأول من "فبراير الكويت ٢٠١٧"، كان افتتاح ليالي المهرجان مع المطربين "أصيل الغناء"لأصيل أبو بكر سالم، و"فارس الغناء الخليجي" عبد الله الرويشد، في سهرة بدأها الأول عند الساعة التاسعة مسًاء يوم 26 يناير واستمر بالغناء حتى العاشرة والنصف ليلًا، تلتها استراحة قصيرة قاربت النصف ساعة، ثم حان موعد فقرة الرويشد عند الحادية عشر ليختتم الحفل عند الواحدة فجرًا، وهكذا هي الجدولة المعتمدة في توقيت غناء المطربين في أي حفل يجمعهما في "فبراير الكويت 2017"، وقد جاء استقبال الجمهور لأصيل أبو بكر بحجم طول مسافة غيابه عن الجمهور الكويتي في الحفلات، واشتياقهم له، ليشيدو بأروع اغانيه، منها: "وحشتوني يا أهل الكويت"، "ما وحشتك يا حبيبي"، "واحد من الناس"، "قالوا سألتي"وغيرها، وبعد انتهاء فقرته اجتمع أصيل في الكواليس مع سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" وعبد الله الرويشد، حيث اخذ أصيل يخبرهما عن مشاعره في الحفل، ويشرح للرويشد مدى جمالية الحفل وحماسة الجمهور الذي ملئ القاعة بالكامل.

وقد أكد المعنيون في "روتانا" عن مبيعات التذاكر، أن جميع تذاكر الحفلات الستة في "فبراير الكويت" كادت أن تنفذ بالكامل.

أما الفقرة الثانية فصال وجال فيها عبد الله الرويشد في رابع وقوف له على مسرح "مركز جابر الأحمد الثقافي – دار الاوبرا" ما اظهره متالفا مع المكان، وقدم اجمل اغانيه، ومنها جديده "جاي تسأل" التي غناها لأول مرة من كلمات الشاعر علي مساعد، كما غني "ما في احد مرتاح"، "يا شايف نفسك"، "تذكرني"،"ولا أحد ينلام" وغيرها. ولم تغب الثنائيات عن "فبراير الكويت" فكان جمهور الحفل الاول على موعد مع رائعة المطرب الكبير ابو بكر سالم "سر حبي"، التي قدماها "بو خالد" و"بو بدر" دويتو امتعا من خلاله الحضور كثيرا.

الجدير ذكره، أن فقرتي الحفل الأول كانتا بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد، الذي أبدع هو الاخر في قيادة الفرقة الموسيقية لحفلات "فبراير الكويت" والمكونة من 40 موسيقى.

اما الحفل الثاني يوم الجمعة 27 يناير، فجمع "القيثارة" و"فنانة العرب" المطربة نوال الكويتية مع "الصقر الرابح" رابح صقر، في سهرة بدأتها "أم حنين" التي تقف للمرة الثالثة على خشبة "دار الأوبرا الكويتية" بمجموعة من اجمل أغانيها بينها: "منت داري، تعلمنا، عيب عليكو، لقيت روحي، انا زعلت، الا بزعل، شمس وقمر، الشوق جابك"وغيرها، وبعد انتهاء فقرتها اجتمعت مع "أبو فواز" في الكواليس بحضور رابح صقر الذي كان يستعد لاعتلاء المسرح وتقديم الفقرة الثانية في الحفل الذي قاد الفرقة الموسيقية في فقرتية باقتدار المايسترو هاني فرحات، ليلتقط الجميع الصور التذكارية.

ولم يغب عن الحفل الدويتو، فأجتمع الكبار في جلسة رائعة أمتزج فيها دفئ صوت نوال، مع مهارة وابداع عزف "بو صقر" على الة العود وصوته الشجي في رائعة "كل ما في الأمر اني أعشقك.. وأنا مالي عنك في الدنيا غنى..". وكان رابح بعد الحفل قد توجه الى مدينة جدة لاحياء حفل يوم 30 يناير تقيمه "روتانا" في "الصالة المغطاة بملعب الجوهرة"، بمشاركة النجمين محمد عبده وماجد المهندس، ثم إلى دبي لاحياء حفل جماهيري هناك في "فستيفال ارينا" تقيمه أيضًا "روتانا" يوم الاربعاء 1 فبراير.

الجدير ذكره  أن الأسبوع الثاني من "مهرجان فبراير الكويت 2017"  سيقام به حفلين، الاول يوم الخميس 2 فبراير ويجمع المطربان نبيل شعيل وشيرين عبد الوهاب، أما الحفل الثاني فيقام يوم الجمعة 3 فبراير ويجمع "فنان العرب" محمد عبدة والمطربة أصالة نصري. وهذه الحفلات التي تقيمها "روتانا" في "مركز جابر الأحمد الثقافي- دار الأوبرا"، الراعي الرسمي لها هي "زين" للاتصالات، والناقل الرسمي هو طيران "الكويتية" الناقل الرسمي الوطني لدولة الكويت. والحفلات غير منقولة على الهواء عبر أي من القنوات، انما يتم تصويرها بقيادة المخرج احمد الدوغجي، ايزانا بعرضها لاحقا على قنوات "روتانا" الموسيقية، انما يمكن مشاهدتها "لايف" على صفحة "روتانا" على "الفيس بوك".