الثلاثاء 18 يونيو 2024

برلمانية: «اتكلم عربي» ترسخ الهوية المصرية لأبنائنا في بالخارج

برلمان5-1-2021 | 14:25

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، اليوم، على دعمها وانضمامها لمبادرة "اتكلم عربي"، والتي أعلنت عنها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في الآونة الأخيرة، وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أن هذه المبادرة تسعى وبشكل كبير إلى ترسيخ الهوية المصرية والعربية لأبنائنا في الخارج.


وأشارت عضو مجلس النواب، في بيان لها اليوم،  إلى أنه تم مناقشة أهداف المبادرة وأهميتها، خلال الاجتماع الذي انعقد مع السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة، مؤكدة أن هذه المبادرة موجهة لأبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، حيث تتمثل أهمية تلك المبادرة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وترسيخ الهوية المصرية والعربية في نفوس أبناء مصر بالخارج.


وقالت سلامة، أن مصر تواجه الكثير من الحروب والتحديات، مثل حرب طمس الهوية من خلال تفريغ الأجيال من الهوية الوطنية واللغة العربية، مشيرة إلى أن الشباب في الخارج يريد من يتحدث إليهم لكي ينمي لديهم القيم والعادات والتقاليد والانتماء إلى الوطن، وهو ما تهدف إليه المبادرة بشكل مباشر.


وأكدت عضو مجلس النواب، على أهمية هذه المبادرة وأهمية تدشينها في كافة البلاد خاصة وأنه دون لغة لا يمكن نقل الثقافة والتراث والفن، لافتة إلى أن المبادرة تتضمن تقديم اللغة العربية الفصحى بشكل صحيح واختيار الكلمات المصرية الأكثر شيوعا، وكذلك التعريف بالحضارة المصرية القديمة التاريخية، وذلك من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية للأطفال المصريين المقيمين خارج الدولة.


ودعت سلامة، كل أعضاء البرلمان المصري بشكل خاص والشعب المصري بشكل عام إلى الانضمام والمساندة لتلك المبادرة الرائعة التي تساهم في رفع الروح الوطنية لأبناء الوطن في خارج الإقليم المصري.