السبت 29 يونيو 2024

برلمانية تطلق مبادرة «معا للتصدي لفيروس كورونا» في الإسكندرية

برلمان5-1-2021 | 15:14

أعلنت النائبة سوسن حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، اليوم، عن إطلاقها حملة بعنوان "معا للتصدي لفيروس كورونا"، وذلك بالتنسيق والتعاون مع نقابة الصحفيين والإعلاميين ومديرية الصحة بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف تعقيم وتطهير المؤسسات الحكومية ودور العبادة والأندية ومراكز الشباب المختلفة.


وبدأت عضو مجلس النواب، المبادرة، بتوزيع الكمامات الطبية الواقية على الأهالي، وحرصت على التوعية بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتطهير.


وأكدت على ضرورة الالتزام للتصدي للموجة الثانية التي تعد أخطر في شراستها، وتحور الفيروس يمثل عبئًا كبيرًا وخطورة، وتعمل الدولة والمواطنين على التصدى لهجمتها.


وقالت عضو مجلس النواب، إن وعي المواطن المصري والتزامه هو الطريق الوحيد لوقف انتشار الوباء من خلال الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية المفروضة، حيث إن شخصًا واحدًا مصابًا يمكن أن ينقل الفيروس إلى عشرات بل وحتى مئات الأشخاص الآخرين، ومن هنا يجب افتراض أن أي شخص نتعامل معه هو حامل للفيروس حتى نؤمن أنفسنا جميعًا.


وأضافت حافظ، أنه لابد من أن تعمل المؤسسات والمجتمع المدني يدًا بيد مع الدولة لأن المسؤولية الاجتماعية، هي الأساس في إنجاح أو عرقلة تحجيم هذا الوباء والسيطرة عليه رغم الجهود الدولية الكبيرة المبذولة في التصدي لفيروس كورونا؛ فالحرص على الالتزام بالإجراءات يساعد بشكل كبير في استقرار الاقتصاد والعودة التدريجية للحياة الطبيعية، وهنا تأتي الأهمية القصوى للوعي المجتمعي، ولتحلي كافة أفراد المجتمع بالمسؤولية في مواجهة هذه الأزمة حتى يتم العبور من هجمتها  بسلام، لأن استمرار هذا الوضع الصادم لا قدر الله قد يعود بنا من جديد لسياسات الإغلاق التي تضر بالاقتصاد والمؤسسات والأفراد، وهو ما يمثل عبء على الدولة والمواطن المصري.