الأحد 16 يونيو 2024

الحزن يسيطر على الوسط الفنى بأول أيام 2021.. إصابات بكورونا ورحيل العمالقة

فن5-1-2021 | 15:15

تسيطر حالة من الحزن على الوسط الفنى، رغم آمال الانتعاش مع بداية العام الحالى (2021)، والذى لم يمر منه سوى 4 أيام كاملة، إذ تصاعدت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا بين النجوم، بجانب رحيل عملاقين.

 

بدأت موجة الحزن فى 2021، برحيل علم من أعلام الكتابة الدرامية، وهو الكاتب الكبير وحيد حامد، عن عمر ناهز الـ76 عامًا بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة ليدخل الوسط الفني في حالة حزن شديدة مع بداية العام الجديد.

 

وبعد ساعات فقد الوطن العربي علم من أعلام الموسيقى، وهو الموسيقار الكبير إلياس الرحباني، الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، وشكلت الأغاني التي لحنها للسيدة فيروز، في الذاكرة اللبنانية والعربية.

 

كما أعلنت أمس الإثنين المطربة الخليجية وعد، إصابتها بفيروس كورونا بعد اجرائها المسحة لتخرج النتيجة إيجابية.

 

وما زال عدد من الفنانين والإعلاميين الذين أصيبوا في 2020، في سرير المرض، يحاربون "كورونا" في موجتها الثانية ومنهم، يسرا التي أعلنت في الأسبوع الأخير من عام 2020،عن اصابتها بفيروس كورونا بعد اجرائها الفحوصات الطبية اللازمة، والتحاليل وخروج النتيجة إيجابية.

 

وفي نفس الأسبوع أعلن كلًا من المنتج جمال العدل، والمخرجة إيناس الدغيدي، إصابتهما بفيروس كورونا بعد إجراء التحاليل لتخرج النتيجة إيجابية.


وأعلن الفنان أمير كرارة، عن إصابته بفيروس كورونا بعد الشائعات التي انتشرت عن الإصابة لينفي الخبر، وبعدها يؤكده.

 

وأعلن الشاعر خالد تاج الدين، إصابة الملحن عمرو مصطفى، في أواخر عام 2020 بفيروس كورونا، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

كما أعلنت المخرجة هالة خليل، عن إصابتها بفيروس كورونا ، وأيضًا مي كريم زوجة الفنان خالد الصاوي والتى أكدت إصابتها وكتبت عبر "فيسبوك": "أنا كورونا وبالبشاميل كمان، حاجة كده إنزيمات كبد على تجلطات في بروتينات الدم، ما شاء الله".