السبت 29 يونيو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: تحويل السيارات للغاز يساهم في تحقيق التنمية المستدامة

برلمان5-1-2021 | 16:00

ثمن النائب عبدالرحيم كمال، عضو مجلس الشيوخ، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، لافتا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية لدخول مصر عالم استخدام الطاقة النظيفة وتقليل الآثار البيئية للطاقة التقليدية.


وقال عضو مجلس الشيوخ، في بيان اليوم، أن هذه المبادرة ستشمل المساهمة وبشكل كبير في منح حافز نقدي ملائم للمواطنين من مالكي السيارات المتقادمة، والراغبين في إحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك من أجل دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد.


وتابع "كمال" أن مبادرة تحويل وإحلال المركبات تمثل خطوة مهمة لتعميق هذه الصناعة الحيوية محليًا، فضلا عن جذب استثمارات جديدة سواء فى مجال تصنيع السيارات أومكوناتها، مما يساهم في إنجاز كبير لتحقيق التنمية المستدامة للدولة، مؤكدا على ضرورة إطلاق حملة توعية لتعريف المواطنين بأسباب تدشين هذه المبادرة وأهدافها، وتوضيح أن الهدف الأساسى من المبادرة هو تخفيف العبء عن كاهل الفئات الأقل دخلا.


وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن هذا المعرض يعتبر خطوة البداية وليست النهائية نحو دعم صناعة السيارات في مصر، خاصة وأن هذا الدعم سيساهم فى تنشيط مبيعات السيارات ودفع المواطنين للتحويل إلى الغاز.


وأشار "كمال" إلى أن المبادرة ستساهم في تنشيط مبيعات السيارات وتدفع المواطنين للتحويل إلى الغاز، متوقعًا أن يتجه العالم بالكامل إلى السيارات الكهربائية، بحلول عام 2040، ليتم إلغاء السيارات التى تعمل بالبنزين أو الديزل أو الغاز، وحتى ذلك الوقت، سيكون هناك طفرة في مبيعات السيارات التى تعمل بالغاز.


    الاكثر قراءة