الثلاثاء 4 يونيو 2024

مركز الفیوم للفنون ينظم معرضا دوليا للتصوير خلال شهر مارس المقبل

محافظات5-1-2021 | 16:02

أكد الفنان محمد عبلة مؤسس (مركز الفيوم للفنون) أن مصر لدیها الكثیر من المواهب الشابة والفنانین القادرین على المساهمة في تطویر الاقتصاد المحلي وإحیاء مكانة مصر عالميا في مجال الفن والإبداع.


وأشار مؤسس المركز إلى أن محافظ الفيوم الدكتور الدكتور أحمد الأنصاري ومعه أسرته قام بزيارة غير رسمية للمركز، حيث أُطلع على ترتيبات معرض التصویر الفوتوغرافي الذي سینظمه المركز خلال مهرجان قریة تونس في مارس المقبل.


كما أعرب محافظ الفیوم عن اهتمامه الشدید بالمبادرة واقترح إقامة معرض مماثل في القاهرة بعدما أعلن مدیر مركز الفیوم للفنون، إبراهیم عبلة، عن عدد الطلبات التي استقبلها المركز للمشاركة في هذا المعرض من مختلف أنحاء العالم.


وأضاف أن الأنصاري أكد حرصه على الإسهام في تحقیق رؤیة مصر التنمویة عبر تطویر السیاحة الإبداعیة والصناعة المحلیة لتصبح الفیوم من أبرز المناطق السیاحیة في العالم في مجال الإبداع والفن.


ويذكر أن المركز استلم 800 صورة فوتوغرافیة من أكثر من 125 فنانا، للمشاركة في المعرض ویعمل حالیا على توسیع البرامج والأنشطة الفنیة والتعلیمیة للوصول إلى مجموعة أكبر من الفنانین وإنشاء برنامج إفتراضي عبر الانترنت في الفیوم لیكون من أوائل المراكز الفنیة في المنطقة التي تؤسس منصة رقمیة ومكتبة افتراضیة یجمع فیها فناني مصر والعالم.


ومعروف أن هذا المركز الذي أسسه الفنان محمد عبلة عام 2006، يضم أول متحف للكاريكاتير على مستوى منطقة الشرق الأوسط، كما يضم أكادیمیة للفنون هدفها دعم المواهب الفنیة وتوسیع أفق الشباب وتطویر مجال الإبداع من خلال توفیر مساحة للفنانین وعشاق الفن لعرض ومشاركة وتطویر أعمالهم الفنیة مع فنانین آخرین من مختلف البلدان والخلفیات.


ویقع مركز الفیوم للفنون على ضفاف بحیرة قارون ویستقبل زوارا من جمیع أنحاء العالم فى الإقامة الداخلیة المتوفرة في المركز، واستودیوهات ورش العمل والبرامج الأكادیمیة التي یوفرها لجمیع الفنانین.