الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ قنا: بدء طرح الوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة قريبا

محافظات5-1-2021 | 16:48

قال محافظ قنا أشرف الداودي ،اليوم، إنه سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المقامة في منطقة (هوّ) الصناعية بمدينة نجع حمادي قريبا.


وأوضح الداودي - خلال تفقده الأعمال الإنشائية بالمجمع - أن المجمع هو أحد ١٣ مجمعا صناعيا وجه بإنشائها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في ١٢ محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة وهو أكبر المجمعات الـ ١٣ حيث يقع على مساحة ٣٠٠ ألف متر مربع ويضم ٢٨ هنجرا تحتوي على ٤٢٠ وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين ١٤٤ و٤٥٠ مترا مربعا.


وأضاف أن نسبة تنفيذ إجمالي الأعمال بالمجمع بلغت ٥٠ % بتكلفة مالية تتخطى ٧٠٠ مليون جنيه ويوفر حوالي ٣ آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي ١٠ آلاف فرصة أخرى غير مباشرة.


وأشار المحافظ إلى أن المجمع يشمل جميع المرافق الأساسية ويضم عددا من المباني الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع، منها مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد.


وأكد أن فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب توفر الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء أرض لمصنعه.


وأعرب المحافظ عن فخره بمجمع الصناعات الجديد الذي يعد نقلة صناعية للمحافظة بما يحتويه من صناعات متوافقة بيئيا مع الاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية ويتمتع بكافة التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وإنارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات .. مؤكدا أنه نموذج مشرف لتوفير كافة مقومات الاستثمار الناجح لرواد الأعمال وهو ما يجعله إضافة حقيقية للاستثمار داخل المحافظة.