الأربعاء 26 يونيو 2024

أم تجبر طفلتها على الجلوس على كرسى متحرك لـ8 سنوات

الهلال لايت5-1-2021 | 22:15

في واقعة صادمة، أجبرت أم ابنتها على الجلوس على كرسي متحرك لمدة 8 سنوات، كما أدعت أنها مصابة بنوبات صرع وتتلقى أدوية وتغذية اصطناعية رغم أن ابنتها صاحبة الـ12 عامًا بصحة جيدة ولا تعاني من أي مشاكل صحية.

وظلت الطفلة البريطانية تتلقى علاجًا غير ضروري وتتوجه لمدرستها على كرسي متحرك، وتبين أن الأم اختلقت قصصًا كاذبة حول إصابة ابنتها بنوبات وعدم قطرتها على الأكل أو الشرب.

نتيجة لمبالغة والدتها في وصف سلوكها وأعراضها المرضية عانت الطفلة من أضرار جسيمة لصحتها، كما اتضح من التحقيقات أن الأم ادعت كذبًا مرض ابنتها بالتوجد والصرع وأمراض أخرى وذلك من أجل أن تتلقى التبرعات والأموال من الآخرين.

ووفقًا للتحقيقات التي أجريت ونشرتها صحيفة "ديلي ميل"، بالغت الأم في حالة ابنتها الصحية واختلقت أعراض مرضية لا أساس لها من الصحة، كما ادعت طوال الأعوام السابقة بأن ابنتها تعاني من مشاكل في الأمعاء والنعاس المفرط ونزيف الأنف، وعدم الاتزان، ولا تستطيع أن تسير لمسافات طويلة لذلك قررت أن تجلسها على كرسي متحرك.

وأوضحت القاضية أن الأم بشكل غريب كانت تجعل ابنتها تأكل من خلال أنبوب التغذية، مشيرة إلى أنه خلال استبدال أنبوب التغذية الخاص بها بدأت تثار الشكوك حول احتمالية اخضاع الأم لطفلتها لعلاجات مفرطة وغير ضرورية.

وبالفعل بعد ذلك تأكد الأخصائيون الاجتماعيون من الحالة الصحية الجيدة لطفلتها ثم أخذوا والدتها، كما أودعوا الطفلة تحت رعاية أٌقاربها ولم تتم حتى الآن الإشارة إلى العقوبة التي سوف تتلقاها الأم بسبب فعلتها وادعاءاتها الكاذبة وما فعلته بطفلتها.