الإثنين 20 مايو 2024

العربي: الدولة مستمرة في دفع عجلة التنمية لتنشيط الاقتصاد خلال 2021ـ2022

برلمان6-1-2021 | 12:52

قال النائب أشرف العربي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن ما يقوله البنك الدولي من توقعات بشأن الاقتصاد المصري يبني على أحكام وآراء خبراء اقتصاديين، لذلك نأمل أن الاقتصاد المصري يصل إلى مرحلة من الانتعاش والاستقرار، وتصبح هذه التنبؤات حقيقة واقعة.

وأوضح العربي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن توجه الدولة المصرية إلى العديد من الخطط  الاستراتيجية التي تدفع إلى عجلة التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي تعد خطوة مهمة، كالعمل على توسيع قناة السويس ومضاعفة عائدتها، بالإضافة إلى الاستثمارات الجديدة، واتفاقيات البترول والغاز، وتخصيص عدد من الأراضي الزراعية واستصلاحها، وإنشاء مجمعات زراعية وصناعية.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية أن الاقتصاد المصري سيصبح اقتصادا قويا بين الدول العربية، نظرا لما تمتلكه مصر من معادن وشواطئ، بالإضافة إلى نهر النيل وموقعها الجغرافي المتميز، لافتا إلى ثروة مصر الحقيقية وهى ثروة سكانها، وهى ثروة يمكنها أن تضاعف الاقتصاد المصري، وتحقق عائدا كبيرا إذا أحسن استثمارها وتشغيلها.

وأشاد النائب البرلماني بصمود وثبات وقوة الاقتصاد المصري مقارنة باقتصاديات العالم، نتيجة لما يمر به العالم من جائحة كورونا، التي أثرت على الاقتصاد بشكل عام، لذلك نتوقع أن تتميز مصر بتحقيق معدل نمو اقتصادي مرتفع في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2021ـ 2022، وعودة الاقتصاد المصري كما كان قبل الجائحة.