الجمعة 21 يونيو 2024

برلمانية: الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة يرفع معدلات نمو الاقتصاد المصري

أخبار6-1-2021 | 14:16

قالت ثريا الشيخ، عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، أن توقع البنك الدولى نمو الاقتصاد المصرى خلال العامين المقبلين، يدل على أن الدولة المصرية تسير على خطى ثابتة وناجحة، بفضل المجموعة الاقتصادية التى تدير الشئون الاقتصادية للدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضافت ثريا الشيخ في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاقتصاد المصرى استطاع الصمود في الفترة الماضية مع انتشار فيروس كورونا وحقق معدلات نمو ملحوظة بنسبة تصل الى 3.6%  والتى تعد هي الاعلى في الشرق الاوسط وافريقيا، بالرغم من انهيار اقتصادات عالمية امام جائحة كورونا.


وأشارت إلى أنه لابد من الاهتمام في الفترة القادمة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع كل شاب من اجل بناء مشروعة الخاص حتى يستطيع تكوين ذاته، فقد رصد الرئيس السيسي مبلغ 2 مليار جنية لدعم المشاريع الصغيرة، ولكن لابد من وضع تلك المشروعات تحت مراقبة من الدولة حتى يستطيع الشاب النهوض بالمشروع.


وكان البنك الدولى قد توقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 2.7% خلال العام الجاري 2021، على أن يقفز خلال عام 2022 الى 5.8%، مع تمكن الاقتصاد المصرى من تحقيق معدل نمو إيجابي يعد هو الاعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المالي الحالي 2020، بنسبة تصل الى 3.6%.