الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات تطوير 26 قرية بـ«حياة كريمة»

محافظات6-1-2021 | 16:45

وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بسرعة إنهاء كافة الإجراءات الفنية والإدارية، بين الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق، وبين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الجهة القائمة على التنفيذ وتسلم المقايسات الخاصة بمشروعات البنية التحية بـ 26 قرية تابعة لمركز شربين، وذلك إعدادا لتسلم مواقع العمل بمشروعات المبادرة فى القرى التى تشملها.


كما قرر "مختار" إزالة أي معوقات طارئة للبدء فورًا على أرض الواقع، للعمل بمشروعات المبادرة بقرى مركز شربين، وذلك في اجتماعه مع اللجنة الفنية والهندسية من الإنتاج الحربي.


وشدد على تنفيذ مشاريع البنية التحتية تتنوع من رصف طرق  ومياه شرب  وصرف صحى وكهرباء وغاز وتليفونات، بالاضافة الى الخدمات الاجتماعية والصحية، وتوفير الأرض التى تحتاجها المشروعات مثل تنفيذ مشروعات محطات المياه والصرف الصحي ومحطات ومحولات الكهرباء وشبكات الغاز، والمدارس والمشروعات الصحية والاجتماعية والشبابية والخدمية ومشروعات للرى، وإقامة مشرعات صغيرة ومتوسطة  للاسر الاولى بالرعاية من خلال التضامن الاجتماعى فى اطار  مبادرة عمل وتنمية.


وأكد محافظ الدقهلية على سرعة الانتهاء من جميع المقايسات المطلوبة لسرعة تسليمها  للهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على التنفيذ، و قيام مدير عام ادارة المرافق بالمتابعة مع كافة الجهات للانتهاء من كافة المطلوب من المقايسات وخرائط المرافق المطلوب تنفيذها بالقرى المستهدفة.


في السياق ذاته، أصدر "مختار"  القرار رقم 4 لسنة 2021، إعادة تشكيل وحدة "حياة كريمة" بديوان عام الدقهلية تحت إشراف نائب المحافظ وبرئاسة السكرتير المساعد، وحدد به المهام المطلوبة والمتابعة الدائمة لكافة مراحل العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية بنطاق الدقهلية.