الإثنين 29 ابريل 2024

إعادة فتح طريقي الساحلي و30 يونيو بعد انقشاع الشبورة

حوادث7-1-2021 | 11:17

أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرزاق مساعد وزير الداخلية، اليوم، إعادة فتح طريق الساحلي من بوابات الحمام وطريق 30 يونيو، أمام حركة السيارات، بعد زوال الشبورة، ووضوح الرؤية أمام حركة السيارات وتحسن الأحوال الجوية.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات، الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم وعلى الأمن العام.

اقرأ أيضا.. «المرور» تعلن فتح طريق الإسكندرية الصحراوي بعد زوال الشبورة

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من ظهور الشبورة الكثيفة بالطرق السريعة، وأهابت بتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث.

وكشفت توقعات الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضا.. ضبط 17710 أشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية

وجدير بالذكر أن غرف عمليات إدارات المرور المختلفة، رفعت حالة الطوارئ، حيث تم إجراء عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

ووجهت الإدارة، عدة إرشادات توعوية لقائدي السيارات خلال الشبورة، حيث يتم استخدم الأنوار الخافتة، والأنوار التحذيرية "الانتظار" حتى تكون السيارة مرئية للمركبات الأخرى قدر المستطاع خلال الشبورة، مع ضرورة السير بسرعة بطيئة، والحفاظ على المسافة التي بين السائق وسيارته.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa