الأحد 16 يونيو 2024

«التنبؤ بالفيضان» يكشف حقيقة سقوط أمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار7-1-2021 | 11:31

واصلت حالة الطقس استقرارها على معظم أنحاء الجمهورية، اليوم، حيث تشهد البلاد طقسا دافئا ومعتدلا على كافة الأنحاء، وباردا ليلا، فيما شهد عدد من الطرق والمحاور شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من اليوم.


ونشر مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار في مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 7 يناير وحتى 9 يناير 2021 إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.



ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، اليوم الخميس، طقسا دافئا نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائلا للدفء على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، تصاحبه رياح معتدلة، ويكون الطقس ليلا باردا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.


كما توقع الخبراء، وجود شبورة مائية كثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، فيما يتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.


وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع ارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى 1.25 متر والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة، ويرتفع الموج فيه من 1.25 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.