الخميس 27 يونيو 2024

كل ما تريد معرفته عن قرعة دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية

رياضة7-1-2021 | 11:45

انتهت بالأمس مباريات دور الــ 32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بتأهل 16 فريقا، بالإضافة لـ 15 فريقا آخر انتقلوا من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فشلهم في التأهل لدور المجموعات.


وتأهل من الدور السابق بالبطولة، بيراميدز والنجم الساحلي والاتحاد البيضاوي ونهضة بركان وشبية القبائل وموتيما بيمبي وقطن سبورت ووفاق سطيف وأورلاندو بايرتس وساليتاس ونامونجو ونابسا ستارز وكيجالي والاتحاد المنستيري وجاراف.


بينما انتقلت من دوري الأبطال، فرق الرجاء وبريميرو دى أوجستو وجورماهيا وأشانتي كوتوكو والصفاقسي وبلاتينيوم وإنيمبا ونكانا وجالاكسي وسونيديب وبوينجويدي وأهلي بنغازي ويانج بافلوز وريسنج كلوب والملعب المالي. 

 


موعد القرعة:


وتقام قرعة دور الــ 16 من دوري الأبطال ودور الــ 32 من الكونفدرالية، في الثانية من ظهر غد الجمعة بأحد فنادق القاهرة.


قواعد إجراء القرعة:


1- يوجد 9 فرق من الأندية التأهلة لدور الـ32 من الكونفدرالية ذات تصنيف (أي ظهرت خلال الخمس سنوات الماضية ضمن الأدوار التي تحصل فيها الفرق على نقاط، وتبدأ من دور المجموعات حتي آخر البطولة)، كما يوجد 7 فرق بلا تصنيف.


وتتكون الفرق المصنفة من بيراميدز والنجم الساحلي ونهضة بركان وشبية القبائل وموتيما بيمبي وقطن سبورت ووفاق سطيف وأورلاندو بايرتس وساليتاس.


بينما الفرق الغير مصنفة هم الاتحاد البيضاوي ونامونجو ونابسا ستارز وكيجالي والاتحاد المنستيري وجاراف والفائز من مباراة سيلتيك وريفرز يونايتد.


ويوجد من الفرق الهابطة من دوري الأبطال، 8 أندية مصنفة و7 غير مصنفة، والفرق المصنفة هم الرجاء وبريميرو دى أوجستو وجورماهيا وأشانتي كوتوكو والصفاقسي وبلاتينيوم وإنيمبا ونكانا، وغير المصنفة هم جالاكسي وسونيديب وبوينجويدي وأهلي بنغازي ويانج بافلوز وريسنج كلوب والملعب المالي.


وتواجه الفرق المصنفة الهابطة من دوري الأبطال نظيرتها الغير مصنفة المتأهلة للدور الـ32 بالكونفدرالية والعكس تواجه الفرق المصنفة المتأهلة من للدور الـ32 من الكونفدرالية نظيرتها الغير مصنفة الهابطة من دوري الأبطال. 


بهذه الطريقة سيتبقى في النهاية فريقان مصنفان سيواجهان بعضهما البعض، وهذه السنة يوجد أمر مختلف وهو أن الفرق الهابطة من دوري الأبطال هم 15 فريقًا فقط بعد انسحاب جازيل التشادي منافس الزمالك في الدور السابق وعليه فإنه قد يلجأ كاف إلى تأهيل أحد الفرق مباشرة إلى دور المجموعة.


مواعيد مباريات دور الــ 32 من الكونفدرالية: 


وتقام مباريات الذهاب على ملعب الفريق الخاسر، من دور الـ 32 لدوري الأبطال في 14 فبراير المقبل، بينما مباريات الإياب تقام في 21 من الشهر نفسه.