الإثنين 13 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي

اقتصاد7-1-2021 | 13:39

تواصل  أسعار النفط الارتفاع لليوم الثالث  على التوالي في تعاملات اليوم ، بدعم من انخفاض مخزون النفط الأمريكي وفوز الحزب الديمقراطي في انتخابات مجلس الشيوخ بولاية جورجيا الأمريكية وتأثيرات قرار السعودية خفض إنتاجها بمقدار مليون برميل يوميا.

كما بلغت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في بورصة نيويورك للسلع اليوم بواقع  51 دولار للبرميل بعد ارتفاع السعر بنسبة 6% خلال اليومين السابقين، كما تراجع المخزون الأمريكي الأسبوع الماضي بنحو ثلاثة أمثال تقديرات المحللين بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية..

و أشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن السعودية  الي زيادة سعر بيع النفط الخام لعملائها في آسيا والولايات المتحدة بعد إعلانها قرارها الأحادي خفض إنتاجها من النفط خلال فبراير ومارس المقبلين.

ووارتفعت أسعار البترول مقابل  لخام غرب تكساس بنسبة 0.9% إلى 51.08 دولار للبرميل تسليم فبراير الماضي في تعاملات بورصة نيويورك للسلع.

كما ارتفعت أسعار النفط  بالنسبة لخام برنت القياسي لنفط بحر الشمال في أوروبا بنسبة 0.8% إلى 54.74 دولار للبرميل تسليم مارس المقبل في تعاملات بورصة “آي.سي.إي” الأوروبية للعقود الآجلة، بعد ارتفاعه أمس الأربعاء بنسبة 1.3 %

كما قرر أعضاء منظمة “أوبك+” النفطية، الثلاثاء الماضي ، تخفيض معدل الإنتاج بنسبة 7.125 مليون برميل يوميا في شهر فبراير المقبل، وبمعدل 7.05 مليون برميل في مارس أيضا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air