الجمعة 10 مايو 2024

مثل في فيلم وحيد.. ما لا تعرفه عن إيهاب توفيق في عيد ميلاده

فن7-1-2021 | 14:08

يحتفل اليوم المطرب إيهاب توفيق بذكري ميلاده الـ55، حيث ولد المطرب إيهاب توفيق في السابع من يناير عام 1966، وظهرت موهبته مبكراً في حفظه لأغاني أم كلثوم وعبد الوهاب وكان يغني دائماً على مسرح المدرسة كمغني منفرد، كما تعلم أيضا عزف العود على يد صديق لوالده، وهو في التاسعة من العمر فقط، وكان له قدرة مميزة في حفظ النوت الموسيقية في مدة وجيزة.


بداية مشواره مع الفن كانت في عام 1989 حيث أصدر أول البوماته، وكانت أول أغنية صدرت له في ألبوم هي "دانـــي" وكان الألبوم يضم عددا كبيرا من المواهب الشابة، وكان هو أحدهم، نجحت الأغنية بشكل كبير لم يتوقعه أحد، ومن هنا بدأت رحلته الفعلية مع الفن.


انضم إلى شركة منتجة وصدر له ألبومه المنفرد الأول وكان بعنوان (اكمني) وتوالت ألبوماته منذ ذلك الحين.


وفي عام 1999 صدر له أهم البوم في تاريخه المهني كله، وكان بعنوان "سحراني"، واستطاع هذا الالبوم تحقيق مبيعات كبيرة وصلت إلى 500 ألف ألبوم في مصر فقط، خلال فترة قصيرة لا تتعدى الأسبوعين من صدوره.


وفي مجمل تاريخه يمتلك إيهاب توفيق 19 ألبوماً غنائياً، وكان آخر البوماته بعنوان "كل يوم يحلو"، وصدر في عام 2016، وهو من إنتاج شركته الإنتاجية الخاصة التي أسسها بنفسه.



ورغم العدد الكبير من الألبومات التي صدرت له، إلا أنه شارك في فيلم وحيد فقط واسمه "من القاهرة إلى الزقازيق"، وهو من إنتاج عام1997، وكان أول بطولة مطلقة له في الغناء والتمثيل، وشارك معه في التمثيل: نرمين الفقي، وحنان ترك، وخالد النبوي، وحمدي غيث، والممثلة القديرة إنعام سالوسة، وقام بدور المطرب "محمود حسن"، والفيلم من إخراج كريم ضياء الدين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air