السبت 22 يونيو 2024

الصريطي ضيف الشرف.. وحياة الفهد «شخصية المهرجان» .. مصر حاضرة فى «المسرح الحر» بعمان .. الشهر المقبل

2-5-2017 | 11:29

يحل الفنان سامح الصريطي ضيف شرف مهرجان المسرح الحر في دورته الثانية عشرة، التي ستعقد في عمان، وبرعاية وزير الثقافة سعيد شقم، وعلى مسارح المركز الثقافي الملكي والجامعة الاردنية، خلال الفترة من 13- 19 مايو المقبل المهرجان يعرض 12 عرضاً مسرحياً من تسع دول مشاركة منها مصر بمسرحية (يا سم) للمخرجة شيرين حجازي ،تونس بمسرحية (الصبية والمو) للمخرجة سميرة بو عمود، وفرقة مسرح الخليج العربي بالكويت بمسرحية (العائلة الحزينة) للمخرج عبدالعزيز صفر ، وسلطنة عمان بمسرحية (العامود) لفرقة الرستاق للمخرج محمد خميس.

ويتضمن المهرجان ندوة فكرية، وورشة عمل مسرحية وهي للشباب والهواة، تعقد للمرة الثالثة، ويشرف عليها المخرج التونسي" معز الدين قديري" ، على مدار عشرة أيام، وفق ترتيب يتم فيه الاختيار من بين 120 متقدما، والذين يقع عليهم الاختيار، سيتم تأهيلهم وتدريبهم، وانجاز عمل يتم تقديمه في حفل الختام للمهرجان.

أما الندوة الفكرية فهي بالتعاون مع قسم الفنون المسرحية في كلية التصميم والفنون المسرحية بالجامعة الاردنية، تحت عنوان" المسرح والموسيقى" ويشارك بها د. سامح مهران - مصر، وشادية زيتون ، وعبيدو باشا- لبنان،ود. سعيد كريمي من المغرب.

شخصية المهرجان هي الفنانة الكويتية، "حياة الفهد"، سيدة الشاشة الخليجية، ولديها تاريخ فني بأعمال كثيرة، منذ ان بدأت عام 1963 بمسرحية" الضحية" من تأليف صقر الرشود وشاركت بها الفنان منصور المنصور، لتتوالى أعمالها المسرحية والتلفزيونية.

يرأس لجنة التحكيم المخرجة الاردنية سوسن دروزة، وعضوية المخرج ناصر عبد المنعم من مصر والدكتور مخلد الزيودي ،الاستاذ في جامعة اليرموك والمخرج الاردني والدكتور سامي الجمعان من السعودية والمخرج فؤاد عوض من فلسطين.

    الاكثر قراءة