السبت 11 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث مستجدات الملف الصحي لمجابهة تداعيات فيروس "كورونا"

محافظات7-1-2021 | 17:14

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق مستجدات وتطورات الملف الصحي والخاصة بجهود مجابهة تداعيات أزمة فيروس "كورونا".

وناقش غنيم - وفقا لبيان اليوم الخميس - الجهود التي تبذلها المنظومة الصحية في هذا الصدد، وسبل استمرار الدعم اللازم لضمان استمرار المنظومة في القيام بدورها سواء بالمستشفيات أو لحالات العزل المنزلي، ومتابعة استعدادات المنظومة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي تحت "شعار 100 مليون صحة ".

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة محمد يوسف عبد الخالق أنه تتم متابعة حالات العزل المنزلي"الحالات المستقرة صحياً" من خلال فرق متابعة الرعاية الأساسية "أطباء وصيادلة"، حيث تتم متابعة تطورات حالتهم الصحية وإجراءات صرف الأدوية لهم، بجانب قيام المراقبين الصحيين بمتابعة المخالطين للحالات المصابة والمعزولة منزلياً، لافتا إلى استمرار المنظومة الصحية في أداء عملها على هذا النهج طوال الــ6 أشهر الماضية.

وأشار عبد الخالق إلى أن المبادرة الرئاسية انطلقت مرحلتها الأولى في محافظات ( القاهرة، الجيزة، القليوبية ) وتنطلق بجميع المحافظات تدريجيًا وتباعًا، حيث تقوم القوافل بمتابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا بمرض فيروس "كورونا".

وأكد وكيل الوزارة أن المنظومة الصحية بالمحافظة على أتمً الاستعداد لتنفيذ المبادرة ، لافتًا إلى أهمية المبادرة الرئاسية في دعم جهود المنظومة الصحية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air