الخميس 23 مايو 2024

إصابة 50 ضابطا خلال اشتباكات اقتحام الكونجرس الأمريكي

عرب وعالم7-1-2021 | 20:23

 أعلنت السلطات الأمريكية عن حصية الإصابات بين رجال الشرطة أثناء اقتحام محتجين موالين للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، لمبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن.

وقال رئيس شرطة الكابيتول، ستيفن سوند، اليوم الخميس، إن أكثر من 50 شرطيا أصيبوا خلال أعمال الشغب التي وقعت في مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة، مشيرا إلى وجود إصابات خطيرة نقل على أثرها الضباط إلى المستشفيات.

وجاء في بيان أصدره رئيس الشرطة في الكابيتول: "أصيب أكثر من 50 (شرطيا) من العاملين على أجهزة الكمبيوتر الأمريكية وDMP (إدارة شرطة العاصمة) في هجوم (أمس الأربعاء) على مبنى الكابيتول. تم نقل العديد من ضباط أجهزة الكمبيوتر إلى المستشفى بسبب إصابات خطيرة".

وبحسب المسؤولين الأمريكيين قتل أربعة أشخاص في الاحتجاجات التي شهدتها واشنطن أمس، بينهم شخص لقي حتفه داخل مبنى الكابيتول.

وأشارت تقارير وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن أكثر من 10 ضباط أصيبوا أثناء اقتحام حشود موالية للرئيس ترامب بناء الكونجرس الأمريكي.

بدورها، تقول شرطة الكابيتول الأمريكية إن "آلاف الأفراد المتورطين في أعمال شغب عنيفة" اقتحموا المبنى الذي يضم الكونجرس. وقالت في وقت متأخر من صباح الخميس، في أول بيان لها حول الأحداث، إن المتطرفين هاجموا الشرطة "بأنابيب معدنية، ومهيجات كيميائية مفرغة، وحملوا أسلحة أخرى ضد ضباطنا".