السبت 18 مايو 2024

البرلمان الألماني يطلب تقريراً حول اقتحام الكونجرس لحماية مبناه

عرب وعالم7-1-2021 | 20:56

أمر رئيس البرلمان الألماني، فولفجانج شويبله، بدراسة استنتاجات محتملة لحماية مبنى البرلمان الألماني بعد اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي من قبل مئات من أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأعلن البرلمان الألماني الخميس، أنه "طلب من السفارة الأمريكية في برلين تقديم تقرير حول التجاوزات العنيفة داخل الكابيتول"، وأشار إلى أن الدراسة تجري بتشاور وثيق مع مفوضي شؤون الأمن في الكتل البرلمانية وولاية برلين ووزارة الداخلية.

من جانبه، قال متحدث باسم الداخلية في رد على سؤال إن هناك محادثات بشكل متكرر حول مفهوم الأمن وذلك منذ وصول متظاهرين إلى درج مبنى البرلمان الألماني في أغسطس الماضي، وذكر أن هذه المحادثات دارت على نحو خاص حول تدريب أفراد الشرطة الاتحادية والدعم الفني والشخصي.

وأضاف أن التعامل مع مظاهرة 18 نوفمبر 2020 التي شارك فيها عدة آلاف على مقربة مباشرة من مبنى البرلمان، أظهر من وجهة نظر الوزارة أن "أجهزة الشرطة الألمانية تتمتع بالخبرة والقدرة على التكفل بالتجمعات مع ضمان حماية الحي الحكومي ولاسيما مبنى الرايشستاج".

واقتحم متظاهرون مبنى البرلمان في 29 أغسطس الماضي وصعدوا درجا في البرلمان حتى وصلوا إلى المدخل، وتمكن أفراد الشرطة من صدهم.

    الاكثر قراءة