الأحد 16 يونيو 2024

بارتى تعود إلى عالم التنس بعد غياب 11 شهرا بسبب كورونا

رياضة7-1-2021 | 21:59

أعلن المنظمون ، اليوم الخميس، أن آشلي بارتي، المصنفة الأولى على العالم ،ستعود للتنس بعد غياب 11 شهرا في إحدى البطولتين الإعداديتين لبطولة أستراليا المفتوحة.


وذكر بيان أن 49 لاعبة من المصنفات الـ50 الأولى ستشاركن في بطولتي ملبورن في 31 يناير - السادس من فبراير واللتين تقامان في ظل قيود مكافحة فيروس كورونا.


وكانت آخر مرة شاركت فيها بارتي في مباريات في نهاية فبراير 2020 حيث أنها لم تسافر بسبب مخاوف فيروس كورونا عندما استؤنفت منافسات التنس في أغسطس.


وذكر المنظمون أن لاعبات أمثال سيرينا وليامز ونعومي أوساكا وبيترا كفيتوفا وأنيجليك كيربر سيتم توزيعهن على البطولتين حيث ستتواجد 64 لاعبة في كل حدث.


وستقام أيضا بطولتان للرجال في نفس المكان، ولكن معظم اللاعبين المصنفين الأوائل مثل نوفاك ديوكوفيتش سوف يشاركون في كأس رابطة اللاعبين المحترفين في ذات التوقيت.


وتقام كل البطولات الإعدادية وبطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك.


وأدت القواعد الصارمة لمكافحة لفيروس كورونا المطبقة في أستراليا إلى تأجيل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لمدة ثلاثة أسابيع لتبدأ يوم 8 فبراير وتم نقل كل البطولات الإعدادية التي تقام في البلاد إلى ملبورن.


ومن المقرر أن يصل اللاعبون في منتصف يناير على طائرات خاصة تم استئجارها ومن ثم سيخضعون لحجر صحي إلزامي لمدة اسبوعين حيث سيكون التدريب فقط متاحا في تلك الفترة.