الثلاثاء 21 مايو 2024

الأخوان الهوارى يهاجمان الهلباوى بعد حكم المحكمة

29-1-2017 | 22:19

أصدر المستشار على عبد الرازق، محامى الدكتورة سحر الهوارى وحازم الهوارى عضوى مجلس إدارة اتحاد الكرة، بياناً لتوضيح حكم محكمة القضاء الإدارى الذى صدر اليوم باستبعادهما من عضوية الجبلاية
وجاء كالآتى:

"أكن كل الاحترام لأحكام القضاء، ولكن حكم الاستبعاد من القضاء الإدارى يعتبر حكما وقتيا وغير نهائى وغير فاصل فى موضوع الطعن، مشيراً إلى أن لائحة اتحاد الكرة المصدق عليها من وزير الشباب والرياضة والمنشورة بالجريدة الرسمية والملزمة له وللجميع تقضى بعدم تنفيذ سوى الأحكام النهائية فقط.
اضاف ان المرشحين نشأت لهما مراكز قانونية جديدة تحصنت بقرار لجنة الانتخابات باتحاد الكرة المصرى المنتخبة من الجمعية العمومية، وأن هذه اللجنة وحدها هى المسئولة عن العملية الانتخابية برمتها، فضلاً عن أن وزارة الشباب والرياضة لم تتدخل فى العملية الانتخابية طبقاً للائحة ، وأن الإشراف على الانتخابات كان يخص لجنة انتخابية تشرف على كل شىء.
وتابع : موضوع الطعون لم يفصل فيه حتى الآن وما صدر من أحكام خاص فقط بالشق المستعجل فى هذه الطعون دون الفصل فى الموضوع الذى مازال مطروحا على المحكمة الإدارية العليا حتى الآن.
وأكد أن الطاعنين يفتقدون شروط الترشح، وبالتالى شرط الصفة والمصلحة فى الطعن لسبق صدور أحكام جنائية نهائية ضدهم، وأنه تم قيد طعنين جديدين لحسم الخلاف القانونى حول هذا الموضوع.

واستطرد فى بيانه: أن السيدة ماجدة الهلباوى فقدت شرط الصفة والمصلحة بأن سبق صدور أحكام جنائية نهائية ضدها ولم يرد اعتبارها وأن هناك مراكز قانونية نشأت وتحصنت وان هذه الأحكام يستحيل تنفيذها وأن طلب الإلغاء سوف يحسم هذا الجدل، كما ان السيدة ماجدة عبد العال مطعون ضدها فى تزوير اوراق ترشحها وقد تفقد الشرط ايضا، وهو الأمر المتداول بالتحقيق امام النيابة العامة وقد تم تقديم المستندات الرسمية للمحكمة من الجهة الإدارية التى تثبت هذا التزوير.