السبت 29 يونيو 2024

«القومي للمرأة» يشيد بـ«المعينات في النواب»: يعكس ثقة القيادة السياسية

سيدتي8-1-2021 | 14:08

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، عضوات مجلس النواب المعينات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في برلمان مصر 2021.



ومن جانبها، قدمت الدكتورة مايا مرسي، الشكر والتقدير والامتنان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لاختيار كوادر نسائيه متميزة على قائمة التعيينات، ما يؤكد حرص الرئيس على تمكين المرأة وتعكس ثقته بقدراتها وإيمانه العميق بإمكاناتها.


وعبرت الدكتورة مايا مرسىي، عن بالغ سعادتها وفخرها بوصول 162 نائبة الى برلمان مصر 2021، بنسبة بلغت 27%، لافتة الى أن هذه النسبة غير المسبوقة، فاقت نسبة الـ25% المخصصة للمرأة في مجلس النواب بحكم التعديلات الدستورية الأخيرة، مؤكدة أن هذا يعد انتصاراً كبيراً ومكتسبا جديداً للمرأة المصرية، سوف يضاف إلى السجل الحافل لمكتسباتها خلال عصرها الذهبي، فضلاً عن أنه سوف يساهم فى ارتفاع مؤشرات مصر على المستوى الدولي فى مجال التمكين السياسى للمرأة.


وأكدت رئيسة المجلس أن هذا العدد غير المسبوق للسيدات فى برلمان مصر 2021، يعد تتويجا لتاريخ المرأة المصرية الطويل لنيل حقوقها السياسية، كما يؤكد أيضاً نجاح التجربة السابقة والمميزة للمرأة تحت قبة برلمان 2015 والتى شهدت وجود 90 نائبة.


وتابعت: قائمة النائبات المعينات تعكس ثقة القيادة السياسية بقدرات المرأة المصرية وإمكاناتها، معبرة عن سعادتها أن القائمة تضم نخبة متميزة ومتنوعة من خيرة سيدات مصر من مختلف المجالات ، مما يساهم فى إثراء التجربة البرلمانية ، متمنية لهن النجاح والتوفيق خلال دورهن الهام تحت قبة البرلمان.

    الاكثر قراءة