السبت 18 مايو 2024

قنا × أسبوع.. تحديد موعد تشغيل محولات نجع حمادي وانطلاق مبادرة متابعة مصابى كورونا بالعزل المنزلى

محافظات8-1-2021 | 11:27

شهدت محافظة قنا العديد من الأحداث الهامة هذا الأسبوع، من بينها ‘علان موعد تشغيل محطه محولات نجع حمادي، وانطلاق مبادرة متابعة حالات العزل المنزلي لمرضي كورونا وتخصيص 3 قاعات للفصول الافتراضية بقنا، وحصلت المحافظة تحصل على المركز الرابع في تحرير المحاضر للمخالفات ذبح اللحوم خارج المجازر الحكومية.


إعلان موعد تشغيل محطة محولات نجع حمادي


صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أنه من المقرر بدء تشغيل محطة محولات نجع حمادي الجديدة في شهر يونيو المقبل، وأوضح الداودي أن المحطة تقع علي مساحة 250  ألف م2 بتكلفة مالية تتخطي المليار جنيه بجهد 500 ك.ڤ وتضم ثلاثة مباني رئيسية هي مبني محطة 500 ك.ڤ -  مبني محطة 220ك.ڤ وهما مجهزان بنظام الـ GIS وبأحدث المعدات الحديثة بما يضمن كفاءة عالية في التشغيل.


وأضاف أن مبني الـ 500 ك.ڤ يعد من أكبر المباني علي مستوي الجمهورية حيث يتكون من 8 دوائر كهربائية مرتبطة بمحطات كهرباء بنبان، السد العالي، شرق قنا، نجع حمادي القديمة ضمن الشبكة الموحدة علي مستوي الجمهورية بالإضافة الي مبني محطة  66 ك.ڤ .


انطلاق مبادرة متابعة حالات العزل المنزلي


أعلن راضي تواضرس وكيل صحة قنا أن مبادره متابعة مرضى العزل المنزلي تهدف إلى متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيا لمرضى كورونا الذين يخضعون للعزل المنزلي سواء الذين تم تشخيصهم بمستشفيات المحافظة أو الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص بهم.


تقدم المبادرة خدمات قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى وقياس درجة الحرارة ومتابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريا طوال فترة العزل المنزلي حتى تمام شفاء المريض وفى حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال المرضى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.


محافظ قنا يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد


قدم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وأشار المحافظ إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب.


وأعرب الأنبا بيمن أسقف نقاده عن تقديره وامتنانه لما لمسه من محبة الاخوة المسلمين الذين توافدوا لتقديم التهنئة لأخوانهم الأقباط بعيد الميلاد المجيد وعلى رأسهم السيد محافظ قنا مما يعكس روح التسامح والمحبة التي يتميز بها أبناء مصرنا الغاليه.



تخصيص 3 قاعات للفصول الافتراضية بقنا


أعلن الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، تخصيص ثلاث قاعات بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بقنا، لتسجيل مراجعات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، ودروس لمناهج المرحلة الثانوية.


وقال صبري، إنه سيتم ذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 10 يناير، وتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأكد أن ذلك يتم فى إطار خطة الوزارة لتفعيل الحصص الافتراضية والتصدى لجائحة كورونا وتعظيم الاستفادة من البنية التكنولوجية المتاحة بالمدارس وبين أيدي الطلاب بالمنازل قبيل إجازة نصف العام.


إغلاق فرع بنك الاسكندريه فى دشنا


قال المحاسب محمد عبد الناصر مدير بنك الإسكندرية فرع دشنا، في محافظة قنا، إنه تم غلق الفرع بشكل مؤقت، لمدة أسبوعين، بعد اكتشاف عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين العاملين بالبنك.


وأضاف عبدالناصر، أن قرار الغلق مؤقتًا، جاء بهدف الحفاظ على أرواح الموظفين، البالغ عددهم حوالى 15 موظفًا، بعد اكتشاف إصابة اثنين من العاملين بفيروس كورونا.


وأضاف مدير البنك، أن القرار تم اتخاذه فور ثبوت إيجابية إصابة الحالتين، موضحًا أن المصابين يتلقيان الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة لعلاج المصابين بالفيروس المستجد.


هيئة ضمان الجودة تعتمد كلية التربيه النوعية


استقبل الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي وفد هيئة ضمان الجودة للتأهيل والاعتماد الذى زار الجامعة لاعتماد كلية التربية النوعية.


وناقش رئيس الجامعة مع وفد الهيئة دور كلية التربية النوعية داخل وخارج الجامعة وما تقوم به من تجميل الميادين الشوارع واشتراك كلية التربية النوعية في كافة أنشطة المجتمع المدني حيث أنها كلية خدمية في المقام الأول والوحدة الإنتاجية بالكلية وخروجها إلى المجتمع لتحقيق نفع للكلية والطلاب كما تناول رئيس الجامعة أيضاً مناقشة مشروعات تخرج طلاب الكلية وكيفية الاستفادة منها في خدمة المجتمع.



تفقد مصنع الأعلاف والألبان 


أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا جولة تفقدية لعدد من مشروعات الأمن الغذائي بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها، وبدأ المحافظ جولته بتفقد مصنع الأعلاف بمنطقة الشئون واطمئن علي العملية الإنتاجية، لافتا إلى أن المصنع يسهم في توفير الكميات اللازمة من العلف لمشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة، كما تابع المحافظ سير العمل بمشروعات (محطة الألبان1 ، محطة الألبان 2 ، مصنع الألبان ) بمنطقة المعنا، موصيا العاملين بتلك المشروعات الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد .



محافظه قنا تحقق المركز الرابع بمحاضر مخالفات الذبح خارج المجازر


صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن المحافظة حققت المركز الرابع على مستوى الجمهورية في عدد المحاضر المُحررة لمخالفات ذبح اللحوم خارج المجازر الحكومية، بعدد 78 محضر خلال شهر ديسمبر الماضى، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.


وذكر الدكتور إبراهيم يوسف، مدير مديرية الطب البيطرى، أن المديرية نجحت منذ يوليو الماضى، فى تحرير 357 محضر ذبح اللحوم خارج المجازر الحكومية.

    الاكثر قراءة