الإثنين 17 يونيو 2024

المنيا فى أسبوع| استقبال 160 ألف طلب للتصالح فى مخالفات البناء.. فحص 9084 طفلًا حديث الولادة خلال ديسمبر الماضى

محافظات8-1-2021 | 17:33

شهدت محافظة المنيا العديد من الأحداث هذا الأسبوع، حيث نفذت مديرية الصحة حملات تفتيشية ورقابية للصيدليات ومخازن الأدوية ومتابعة   اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لكافة التطورات والتفاصيل بالمنظومة الصحية والتزام المواطنين بتفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.


وتوجيه المحافظ لرؤساء الوحدات المحليّة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، واستمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وجاءت الأحداث كما يلي:


 تفقد محافظ المنيا، يوم السبت، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، اللمسات النهائية لأعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بمنطقة دير الجبل.


تابع القاضي، يوم الأحد، التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وإرتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.


أكد أيضا على  أنه يتابع علي مدار الساعة الوضع الصحي بالمحافظة وكافة التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة، لافتا إلى استمرار انعقاد لجنة إدارة أزمة كورونا من خلال التنسيق مع كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعة، فيما يتعلق بخطة المحافظة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.


كما أوضح "القاضي" أن هناك 56 مستشفى ما بين حكومية وجامعية وخاصة داخل محافظة المنيا بقدرة إستيعابية 4210 سرير، وهناك 16 مستشفى منهم تستقبل حالات كورونا، كما أن هناك 377 وحدة رعاية صحية، و133 غرفة عمليات، و33 عيادة متنقلة، و15 بنك دم، و317 حضانة أطفال مبتسرين، و94 ثلاجة حفظ موتى.


أشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، يوم الأحد أن إجمالي عدد السيدات التي تم إجراء الفحوصات الطبية خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بلغ 561 ألف و266 سيدة بنطاق المحافظة، منذ بداية المبادرة، مؤكدا على استمرار فعاليات مبادرة دعم صحة المرأة بجميع الوحدات الصحية على مستوى جميع مراكز المحافظة.



 كما نفذت مديرية الصحة بالمنيا، يوم الإثنين، حملات تفتيشية ورقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط سوق الدواء بالمحافظة.


ناقش المحافظ، يوم الإثنين، الخطط المقترحة المقدمة من الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والجهات المعنية، لتحديد الموقف العام لخطط التنمية المتكاملة للمراكز المستهدفة بالمحافظة، ضمن مبادرة "حياة كريمة" واستهداف 1000 قرية على مستوى الجمهورية، للتأكد أن أعمال التطوير ستشمل جميع المجالات وتوصيل كافة الخدمات.


وجه  المحافظ، يوم الثلاثاء، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمرور على المستشفيات والوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، للتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض.


 كما أضاف المحافظ أن تلك الجهود أسفرت في يومها الأول عن تحرير محاضر لـ350 شخص مخالف لعدم ارتداء الكمامة، داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم، كما تم فض تجمع لإقامة فرح بقرية زهرة التابعة لمركز المنيا، وضبط وغلق مركزاً مخالفاً للدروس الخصوصية بشارع العاشر من رمضان بمركز بنى مزار.


تم تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز أبوقرقاص بتكلفة إجمالية تصل إلى 985 مليون جنيه.


كما قدمت الخدمات الطبية يوم الأربعاء، لمليون و35 ألف، و505 مواطنين، ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، بجميع مراكز المحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبرعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.


 استمرار المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في استقبال وتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، حيث بلغ إجمالي الطلبات المقدمة حتى اليوم 160 ألفا و701 طلب للتصالح في مخالفات البناء.


أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم، فحص 9084 طفلًا حديث الولادة بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر ديسمبر الماضي، ضمن مبادرة السمعيات، وهى إحدى مبادرات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للكشف الطبي على الأطفال حديثي الولادة.


تم تحرير 78 مخالفة تموينية متنوعة، يوم الأربعاء، منها 53 مخالفة تموينية للمخابز البلدية تنوعت المخالفات بين "خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – توقف عن الإنتاج بدون علم الجهات المعنية – عدم وجود سجلات".