الإثنين 6 مايو 2024

تاب وتراجع.. حكاية مغني الراب مروان بابلو

فن9-1-2021 | 01:22

يستخدم مشاهير الفن والسوشيال ميديا العديد من الحيل لتصدر التريند ولفت الأنظار تجاهه مثل مغني الراب مروان بابلو، والذي صدم الجمهور بقرار اعتزاله الفن، وبرر ذلك بأنه محاولة للتقرب إلى الله والتوبة، ولكن تصدر التريند خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار أخبار تفيد بتحضيره لألبوم جديد.

وتسرد لكم "الهلال اليوم" قصة مروان بابلو وتفاصيل عودته من الاعتزال مرة أخرى.

وكانت البداية عندما أعلن مروان بابلو، في مارس 2020، اعتزاله الغناء نهائيًا، وكتب في استوري عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام": "هذا القرار رغبة منه في المثول لطاعة الله، محدش يطلب مني أرجع تاني بعد إذنكم، أنا بتوب لربنا حاليًا، وبتمنى من ربنا أنه يتقبلها مني، وياريت أي حد سمعني وصدقني يعمل كده برضه، وربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي، الموضوع مش قابل للنقاش، شكرًا لتفهمكم، ربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي".

وكانت أشهر الأغنيات التي قدمها مروان بابلو، بعنوان "الجميزة"، وحققت نجاحًا كبيرًا، وطرحها في نهاية 2019.

وجاءت بداية مروان بابلو الفنية في عام 2014، واستمرت لمدة 5 سنوات، ودخل عالم الغناء من بوابة فرق "الأندر جراوند" وموسيقى الراب، وولد مروان بابلو في الإسكندرية، وانطلق من خلال نشر مقطوعات لأغاني الراب، عبر السوشيال ميديا، ليكتسب شهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي 2017، طرح مروان بابلو، أغنية "الغلاف - أوزريس" لتحقق صدى واسعا وتكون نقطة انطلاق اكتسب من خلالها جمهور أوسع من المهتمين بهذا النوع من الموسيقى.

ويعد مروان بابلو، واحدًا من مقدمي فن "التراب"، وهو نوع من الموسيقى التي تدمج الراب مع الهيب هوب، معتمدة على إيقاع راقص مع كلمات تميل إلى الحزن والظلامية الشديدة والكآبة.

وعلى الرغم من اعتزال المطرب مروان بابلو، إلا أن أغانيه لا تزال متصدرة أحد برامج الموسيقى الشهيرة خلال عام 2020، واحتلت أغنية ديناميت المركز الثاني في قائمة التوب 5، في حين تصدرت أغنية شيراتون قائمة التوب 5، حيث إنها صعدت للمركز الأول منذ 4 أسابيع، ولا تزال متصدرة القائمة إلى الآن.



    Egypt Air