الخميس 27 يونيو 2024

في يوم مولدها.. معلومات لا تعرفها عن نينا دوبراف

فن9-1-2021 | 10:05

يصادف اليوم 9 يناير عيد ميلاد الممثلة البلغارية نينا دوبراف، فقد أتمت نينا عامها الـ32، حيث ولدت في عام 1989، واسمها الحقيقي هو ايلينا كونستانتيفونا دوبريفا، وتم اختار اسم نينا دوبراف ليكون اسمها السينمائي.


ولدت نينا كونسانتينوفا ديبروفا في مدينة صوفيا في بلغاريا في التاسع من يـناير من الـعام 1989وفي سن الثانية من عمــرهـا انـتقـل والديـها الـي العـيش في كـنـدا، تورونـتو، اونتاريـو.نينا لديها أخ وحيد يكـبرها سـناً يدعى الكساندر كما تتحدث نينا 3 لغات البلغاريه، الإنجليزية والفرنسية. لطالما اظهرت نينا حـباً وشغفاً كبيراً نحو الرقص والتمثيل لذلك ارتادت إلى مدرسة Dean Armstrong للتمثيل مما أدى فيما بعد لأكتشاف موهبتها ودخولها إلى عالم التمثيل.

شاركت دوبراف في أكثر من عمل ناجح علي الشاشة السينمائية، كان آخرهم  فيلم "فلاتلينرز" الذي عرض في عام2017. وهو من إخراج نيلز أردن أوبليف وكتبه بن ريبلي. الفيلم هو تكمله لفيلم يحمل نفس الاسم صدر سنة1990 . وهو من بطولة إلين بيج ودييغو لونا ونينا دوبراف وجيمس نورتون وكيرسي كليمونس وكيفر سثرلاند.

أما علي الشاشة التليفزيونية، قامت دوبراف بأكثر الاعمال نجاحا وشهرة، هو مسلسل "يوميات مصاص دماء" هو مسلسل تلفزيوني من نوع دراما خوارق الذي تحول بواسطة كيفين ويليامسون وجوليا بليك، استناداً على سلسلة كتب بنفس الاسم كتبت بقلم ليزا جين سميث. المسلسل عرض على شبكة سي دبليو التلفزيونية بتاريخ 10سبتمبر2009.


المسلسل تم تصويره في ميستك فولز، فيرجينيا، مدينة خيالية مسكونة من قبل كائنات خارقة. التركيز الأساسي بالمسلسل على مثلث الغرامي بين إيلينا غيلبرت والأخوين مصاصي الدماء ستيفين سيلفاتور وديمون سيلفاتور.