الأحد 9 يونيو 2024

المستشار محمود فوزي يكشف تفاصيل الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021

برلمان9-1-2021 | 11:37

كشف المستشار محمود فوزي الامين العام لمجلس النواب، تفاصيل الاجراءات التي اتخذتها الامانة العامة لاستقبال الاعضاء الجدد واداء حلف اليمين الدستورية وانتخاب رئيس المجلس والوكييلين، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021.


وقال فوزي في تصريحات له، إنه سيتم  تقسيم نواب الفردي والقائمة علي قسمين وذلك خلال أداء اليمين الدستورية حفاظا على سلامة الاعضاء ، مشيرا الي إن الاجراءات الاحترازية التقسيم سيتم علي قسمين وقت اداء اليمن الدستورية، الاول يخص الاعضاء المنتخبين على المقاعد الفردية ثم يغادروا القاعة ليحضر النواب الفائزين على مقاعد القائمة و يعقب ذلك اعلان اجراءات الانتخاب لهيئة المكتب ليترشح من يريد.  


ولفت الأمين العام لمجلس النواب، إلى أنه بعد تأدية أعضاء القائمة للقسم لن يغادروا القاعة لكى يتم التصويت على الرئيس، وسيتم التصويت بالمناداة على اسم كل نائب وسيصل صندوق التصويت لمكان جلوس النائب، مشيرا إلى أن الأعضاء بنظام الفردى سوف يؤدون اليمين الدستورية أولا، ثم يتم إخلاء القاعة لتعقيمها وتطهيرها، ثم يدخل أعضاء القائمة والمعينون.


ووفقا الاجراءت الاحترازية والتباعد الاجتماعي تتحمل القاعة الرئيسية ٢٤٨ مقعد و الشرفة العليا على المستوى الثاني ٣٩ مقعد و الشرفة العليا على المستوى الثالث ٣٦ مقعد.