الثلاثاء 14 مايو 2024

«العطار»: صادرات مصر الزراعية تواصل الصعود رغم جائحة كورونا

أخبار9-1-2021 | 13:07

قال دكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن صادرات مصر الزراعية قد تخطت حاجز 5 ملايين طن من المنتجات الزراعية خلال العام الماضي 2020، وتمكنا ممن فتتح أكثر من سوق عالمي، رغم جائحة كورونا وتراجع حجم التجارة العالمي بسبب الإجراءات العامية لوقف انتشار كورونا.

 

وأضاف العطار في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الموالح قد تصدر عرش الصادرات الزراعية في العام الماضي 2020 وحتى ديسمبر، فقد بلغ حجم صادرات الموالح 1.5 مليون طن، وأصبحت مصر الأولى عالميا في تصدير البرتقال، وتم فتح حوالى 35 سوقا عالميا للصادرات الزراعية آخراها السوق الإندونيسي أمام البصل.

 

وأوضح أنه بالرغم من تأثير انتشار فيروس كورونا على الصادرات العامية، بسبب إجراءات الانغلاق وحظر حركة النقل ألا أن مصر تمكنت من مواصلة التصدير عام 2020، وفق الإجراءات الاحترازية، عن طريق تقليل عدد العمالة وتطبيق التباعد الاجتماعي.

 

ووفقا لتقرير الحجر الزراعي، مصر تصدر المانجو والموالح للولايات المتحدة الأمريكية، والرمان للصين، والبطاطس لكوريا الجنوبية، وشتلات الموالح للمملكة العربية السعودية، والموالح والعنب والبطاطس للفلبين، إضافة إلى البصل لإندونيسيا، والموالح الصين وباكستان، والعنب والرمان والبلح لفيتنام، والبصل لباراغواي والموالح والبصل والعنب أيضاً للإكوادور، والموالح والعنب لتايلاند، والعنب للأرجنتين.


    Dr.Radwa
    Egypt Air