الجمعة 17 مايو 2024

«تمراز»: القيادة السياسية عازمة على النهوض بالقطاع الزراعي وسد الفجوة الغذائية

أخبار9-1-2021 | 14:59

قال النائب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، والذي تصل مساحته إلى 500 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة، يساهم في سد الفجوة الغذائية في مصر، ويعزز القدرات الزراعية الإنتاجية بما يحد من عمليات الاستيراد من الخارج لتغطية احتياجات الزيادة السكانية.

وأضاف "تمراز" لـ"الهلال اليوم" أن الدولة تولي اهتماما واسعا بالقطاع الزراعي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي زمام الأمور في البلاد رغم التحديات الجسيمة التي تواجهها الدولة، موضحا أن الفلاح عانى كثيرا خلال السنوات الماضية بما أثر سلبيا على إنتاجية الفلاح الذي كان يساهم أيضا في دعم الثروة الحيوانية والداجنة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية عكفت على دارسة احتياجات القطاع والعراقيل التي تواجه والعمل على سرعة حلها، لافتا إلى أن المشروعات القومية الحديثة ساهمت بشكل فعال في حل الأزمات الغذائية ووضعت استراتيجية متكاملة للنهوض بالبنية الزراعية، مشددا على أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي محوري ويساهم في سد الفجوات الغذائية ويوفر فرص عمل للشباب ويحد من متطلبات العملة الصعبة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد تفقد، الجمعة، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى باستصلاح 500 ألف فدان على امتداد طريق محور الضبعة بالاتجاه الشمالي الغربي للجمهورية.