الإثنين 1 يوليو 2024

بهذه العادات المسائية يومك يصبح غنيًا بالإنجازات

سيدتي10-1-2021 | 00:47

يمكنك المواظبة على بعض العادات المسائية حسبما استعرضها موقع "inc" المتخصص في تطوير وإدارة الذات، لضمان صباح أكثر إنتاجية ويوم غني بالإنجازات.


ونعرض لكم بعض تلك العادات:

1- خطة جاهزة:

استعد لليوم الجديد من خلال إعداد خطة تضم كافة مهما عملك ومتطلباتك الأسرية وكذلك الأهداف التي يجب أن تقوم بها في اليوم التالي حتى تصبح جاهزا لأداء هذه المهام بشكل مباشر مع بداية اليوم.

 

2- الأولويات مهمة:

يجب أن تشمل خطتك تحديدا وترتيبا للأولويات بشكل دقيق حتى تبدأ في إنجاز مهامك بثقة من الأكثر أهمية أولا وتأخير الأقل أهمية لاحقا.

 

3- التأمل مختلف:

لا تحرم نفسك من بضع دقائق لممارسة التوكيدات الايجابية قبل النوم لتصفية ذهنك والقضاء على الفوضى وتراكم الأشياء نفسيتك لتستيقظ أكثر نشاطا وحماس لإنجاز أهدافك ببساطه.

 

4- فطور مُبهج:

معظمنا لا يجد الوقت الكافي صباحا لتناول وجبة إفطار صحية لذلك يمكنك استثمار وقتك قبل النوم وتجهيز وجبة إفطار متكاملة صحية لذيذة أو تجهيز وجبة خفيفة تأخذها معك إلى عملك بدلا من تناول الأطعمة غير الصحية الغنية بالدهون والسكريات والتي تؤدي إلى السمنة وتشتيت الذهن.

 

5- نوم كاف:

ليوم أكثر إنتاجية يجب الحصول على قسط كافي من النوم وتجنب تصفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم أو تصفح انستجرام على السرير لتأثير ذلك السلبي على ذهنكروافكارك، وكذلك تجنب تناول الطعام الدسم أوشرب الكافيين قبل النوم مباشرة.