الأحد 30 يونيو 2024

بولتون: يجب على ترامب الاستقالة أو قضاء آخر أيام ولايته لاعبًا للحولف

عرب وعالم10-1-2021 | 09:47

قال المستشار السابق للبيت الأبيض للأمن القومي، جون بولتون، إنه ينبغي على الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الاستقالة من منصبه أو قضاء الأيام الـ 12 المتبقية من ولايته لاعبًا للجولف.


وصرح بولتون، في حديث لشبكة "سي إن إن" الأمريكية الليلة الماضية "أعتقد أن عليه تقديم الاستقالة، لكن لا حظوظ لحدوث ذلك على الإطلاق".


وأوضح أنه لا يتوقع أن يتمكن الداعون إلى تطبيق التعديل الـ 25 للدستور أو إطلاق عملية العزل، من إثبات أن اتباع أي من هذين النهجين سيكون أفضل للبلاد، من ترك الأمور كما هي عليه الآن خلال الأيام المتبقية من ولاية ترامب.


وأضاف المسؤول السابق في البيت الأبيض، الذي ألف كتابًا ونشره مؤخرًا ووجه فيه للرئيس ترامب العديد من الانتقادات، "أعتقد أننا جميعًا سنكون في حال أفضل إذا ركب هو الرحلة رقم واحد وتوجه إلى فلوريدا لقضاء هذه الأيام لاعبًا للجولف".


وكانت مجموعة من أنصار الجمهوري ترامب، قد اقتحمت الأربعاء الماضي مقر الكونجرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقًا من تطهير مبنى الكونجرس من المقتحمين، ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت.


وأسفرت هذه الاضطرابات غير المسبوقة بشكل عام عن مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة وسيدة قُتلت بإطلاق نار على أيدي أحد عناصر أجهزة الأمن بالإضافة إلى 3 أشخاص آخرين لقوا حتفهم بسبب حوادث تطلبت إسعافًا عاجلًا، كما تم اعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة.


وعلى خلفية هذه الأحداث، أعلن البيت الأبيض أن عددًا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم، فيما تحرك الديمقراطيون في الكونجرس لعزل الرئيس المنتهية ولايته عن السلطة بدعم من بعض المشرعين الجمهوريين.