الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ المنوفية: «مشروعك» ساهم فى تنفيذ 1011 مشروعًا بأكثر من 200 مليون جنيه

محافظات10-1-2021 | 13:21

 أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم في تنفيذ 1011 مشروعا للشباب خلال عام 2020، بتمويل يصل إلى 200 مليون و646 ألف جنيه، وساهم في توفير 1285 فرصة عمل للشباب بنطاق المحافظة.


وقال المحافظ - في تصريح له اليوم الأحد - إنه خلال شهر ديسمبر الماضي تم توفير 116 فرصة عمل لشباب الخريجين من خلال تنفيذ 95 مشروعا متنوعا بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة بتمويل 15 مليونا و427 ألف جنيه، مشيراً إلى أن "مشروعك" يخدم جميع المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية وغيرها من آفاق العمل المتاح للشباب.


ولفت إلى أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها تضمنت: تجارة الأدوات الصحية، ومحلات لبيع السيراميك والبورسلين، وتجارة المواد الغذائية، ومحلات لبيع المصنوعات الجلدية، وغيرها من المشروعات.


ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تسهيل كافة الإجراءات لمنح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل جديدة، وتشجيع الشباب على العمل الحر، ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة، منوها إلى أن هذه المبادرة عززت بشكل ملموس جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب للإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر، والدفع بجهود الدولة نحو الإتجاه إلى الإنتاج.