الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. مسلسلات ترفع شعار «لا للإجازات»

2-5-2017 | 14:16


يفرض مخرجو أعمال مسلسلات موسم رمضان، حالة من الطوارئ، وذلك بسبب ضيق الوقت واقتراب حلول رمضان، فمنهم من استعان بوحدة إخراج ومونتاج أخرى، ومنهم من فرض على صناع العمل بعدم الحصول على أى إجازات لحين الانتهاء من تصوير أكبر عدد من المشاهد، وجاء أبرز تلك المسلسلات:

 

1- مسلسل الدولي 

يواصل فريق عمل مسلسل الدولي تصوير مشاهده، بعد جولة تصوير في لبنان استغرقت حوالي 6 أيام، وجمعت بين باسم سمرة وأحمد وفيق، حيث يكثف مخرج المسلسل محمد النقلي ساعات التصوير، وإعلان حالة الطوارئ داخل اللوكيشن من خلال الدخول في معسكر مغلق ومنع الإجازات وتكثيف ساعات التصوير للانتهاء قبل حلول شهر رمضان ولتسليم الحلقات الأولى من المسلسل للقناة المقرر عرض "الدولي" عليها.

 

مسلسل الدولي من تأليف ناصر عبد الرحمن وإنتاج محمد فوزي، وتدور أحداثه حول شاب يدعى صالح يجسده الفنان باسم سمرة، يعمل سائق لشاحنات النقل، ويبحث عن أسرته، لكن بحكم طبيعة عمله يقضي معظم وقته في السفر على الطريق الدولي بين حدود العديد من الدول.

 

2- مسلسل أرض جو

يصور المخرج محمد جمعة أحداث مسلسله الجديد "أرض جو"، للنجمة غادة عبدالرازق، والمقرر أن تخوض من خلاله السباق الرمضاني المقبل، يوميا لفترة تصل لـ14 ساعة يوميا، كما أنه منع الإجازات، حيث يصور الجمعة من كل أسبوع.


مسلسل أرض جو، بطولة غادة عبدالرازق وهيثم شاكر وعباس أبوالحسن وأحمد الشامي وفريال يوسف وأحمد فؤاد سليم وعبدالرحمن أبوزهرة ومحمد كريم ومراد مكرم وأحمد عبدالوارث ومها أبوعوف، ومن الشباب عمرو صحصاح وعمرو صالح ومؤمن نور ويوسف عثمان ونادية خيري، وهو من تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج محمد جمعة.

 

3- مسلسل رمضان كريم

اضطر المخرج سامح عبدالعزيز إلى بناء ديكور حارة كاملة في 6 أكتوير، لسرعة تصوير المشاهد المتبقية فى المسلسل، وذلك لأن أسرة العمل ليس لديها وقت للراحة أو الإجازات، لذا فإنه يكثف عدد ساعات التصوير من أجل الانتهاء، من تصوير عدد كبير من المشاهد في وقت قياسي قبل حلول الشهر الكريم، حيث تصل عدد ساعات التصوير إلى 12 ساعة يومياً.

 

«رمضان كريم» من بطولة روبي، وصبري فواز، وريهام عبدالغفور، وسيد رجب، ومحمد لطفي، وشريف سلامة، وشيرين الطحان، والشاب كريم عفيفي، ونجلاء بدر، وسلوى محمد على، وسهر الصايغ، ونسرين أمين وروجينا، وأنعام سالوسة، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويعد أولى التجارب الدرامية للمنتج أحمد السبكي.


4- مسلسل الحساب يجمع

يكثف المخرج هاني خليفة تصوير مشاهده في مسلسل الحساب يجمع، للانتهاء من كل مشاهد بطلة العمل يسرا في أسرع وقت ممكن، تمهيدًا للحاق بالسباق الرمضاني، ما جعله يضطر إلى الاحتياج لوحدة تصوير ومونتاج وإخراج أخرى.
  
جدير بالذكر أن مسلسل الحساب يجمع، من تأليف إياد عبدالمجيد ومحمد رجاء وهيثم دبور، إخراج هاني خليفة ومحمد علي، ويشارك في بطولته محمود عبدالمغني، كريم فهمي، إيمان العاصي، المطربة الشعبية بوسي.


5- مسلسل أيام حسن الغريب
يصور النجم عمرو سعد، حاليا عددا من مشاهد الأكشن الخاصة بمسلسله الدرامي أيام حسن الغريب، مع المخرج أحمد علي، الذي يكثف حاليا تصوير مشاهد المسلسل حيث منع أبطاله من الإجازات للحاق بموسم رمضان.

 

ويشارك بجانب عمرو سعد في بطولة مسلسل أيام حسن الغريب، رياض الخولي وصلاح عبدالله وريهام حجاج ورانيا منصور وياسر علي ماهر وحمدي الوزير، وأحمد عبدالله محمود ونهى صالح وآخرون، من تأليف مصطفى حمدي، وإنتاج تامر مرسي.