الأحد 2 يونيو 2024

شاب يسبح فى البحر الصغير لانتشال حيوان نافق بالدقهلية (صور)

محافظات10-1-2021 | 15:39

حرص أسامة عبد الرحمن العلاوي، موظف شاب مسؤول عن إزالة الإشغالات في مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، على النزول في مياه ترعة البحر الصغير لانتشال حيوان نافق ضخم من مياه البحر الصغير، حرصا منه على نظافة المياه، وخوفا من أن يجرف تيار المياه الحيوان ويصبح جيفة.


وقال العلاوي: "كنت ذاهبًا إلى عملي وشاهدت بقرة ضخمة نافقة في مياه ترعة البحر الصغير، دون تردد  تركت ملابسي على الشاطئ وقفزت في المياه، وسبحت حولها ما يقرب من 20 متر، حتى تمكنت من السيطرة عليها وسحبها ناحية الشاطئ".


وأوضح لـ"الهلال اليوم" أنه قام بواجبه كمواطن عادي رغم أن ما فعله ليس من مهام عمله، ولم يتردد في أن يقدم نفسه قدوة للأهالي بالإيجابية والمساعدة في الحفاظ على النظافة العامة، حتى لو النزول في المياه في فصل الشتاء وانتشال الحيوانات النافقة، رغم القمامة من المياه ليس من مهام عمله، ولكنه لم يتردد في القيام بواجبه الوطني حرصا منه على نظافة البيئة.


وتابع: "تواصلت مع حمدي عبدالعاطي، نائب رئيس مجلس المدينة، وعوض موافي، مسؤول البيئة، وحضرا برفقة لودر، وانتظرت في المياه ممسكًا بالحيوان حتى لا يجرفه التيار، لرفع الجثمان ودفنه بطريقة آمنة بمعرفتهم بعيدًا عن مساكن الأهالي".


وناشد العلاوي الأهالي بعدم إلقاء القمامة في المياه والحفاظ عليها نظيفة، وعند وجود حيوانات نافقة عليهم التواصل والإبلاغ الفوري مع الطب البيطري؛ تجنبًا لنشر الأمراض والعدوى.