الأحد 19 مايو 2024

داليدا خليل توجه رسالة مؤثرة للبنانيين

فن10-1-2021 | 16:02

شاركت الفنانة داليدا خليل، متابعيها عبر حسابها الخاص على موقع التغريدات الشهير تويتر، لتحمس شعبها وأهلها بالأمل والتفاؤل حتى تنعم لبنان بالأمان كما كانت.


وكتبت "خليل": "بعرف أن في نسبة يأس كبيرة عند اللبنانيين، وعدد كبير مقهور أو حابب يهاجر، بس دايما تذكروا أن هيدا لبنان بقلب الله ولا مرة وقع إلا ما رجع حلق، فكروا بإيجابية وأمل، آمنوا أن بكرة أحلى، وبإذن الله راح تخطى هالمرحلة ونرجع نعيش الفرح يلى ناطرنا".


وكانت آخر أعمال الفنانة داليدا خليل، أغنية "شيك اوي"، والتي عبرت من خلالها عن مدى حبها للحياة.

 

والأغنية من كلمات أسامة محرز، ألحان محمد يحيى، توزيع عمر صبّاغ، والعمل برعاية ليرات وإنتاج G Music.


أغنية "شيك أوي" باللهجة المصريّة، مهّدت لانطلاقة داليدا خليل أيضا في مصر بعد أن نالت إعجاب المصريين خاصّة، فتصدّرت صورة غلاف الأغنية اللوحات الإعلانية في القاهرة كما تصدّر اسم #شيك_أوي # تويتر في لبنان بعد ساعات قليلة من إصدار الكليب.


وشاركت داليدا في بعض الأعمال التلفزيونية؛ ففي عام 2008 شاركت في مسلسل "الطائر المكسور"، وأيضا "نهاد" و "لأنه الحب" في عام 2009.


وازدادت أعمالها لتظهر في عدة أعمال درامية، منها مسلسل "ماترندى" و"أجيال ج1" و "دقة قلب" و"ذكرى" و"أول مرة".


وفي عام 2020، أطلت داليدا على جمهورها من خلال مشاركتين، وهما: مسلسل "سر" وفيلم "بعد الخميس"، ولم تقتصر موهبتها على التمثيل، فهي معروفة بحبها للرقص، لذلك شاركت في الموسم الثالث من البرنامج الشهير "الرقص مع النجوم"، حتى وصلت إلى نهاية البرنامج.


وتمتلك داليدا صوتا جميلا، فكانت محاولتها الغنائية عام 2009، حين أدت أغنية "شو آخد معك"، وهي مقدمة تتر مسلسل "لأنه الحب" ، وأغنية "أول مرة"، وغيرها من الأغنيات التي قدمتها.