الجمعة 24 مايو 2024

انطلاق الدورة الأولى لمهرجان البحرين السينمائي أبريل المقبل

فن10-1-2021 | 16:01

تنطلق الدورة الأولى لمهرجان "البحرين السينمائي" في أبريل المقبل، بدلًا من مارس الماضي، مع مراعاة الاحتياطات الاحترازية الصحية الموصى بها من قبل الفريق الطبي الوطني للتصدي لفيروس كورونا، مع تأجيل بعض الفعاليات إلى وقت لاحق من العام الجاري.


وقالت إدارة المهرجان، في بيان اليوم الأحد، إنها وضعت تصورًا جديدًا للمهرجان يتيح "عقد الفعاليات الملائمة للظرف الصحي في مملكة البحرين في شهر أبريل 2021، فيما تؤجل الفعاليات الأخرى التي يتعذر إقامتها حتى موعد آخر في هذا العام سوف يتم الإعلان عنه لاحقا".


وستشاهد لجنة تحكيم عربية الأفلام المشاركة بالمهرجان وتعلن عن النتائج.


وأضاف البيان أنه "كانت هناك رغبة كبيرة لعمل مهرجان يلتقي فيه صناع الأفلام وجها لوجه مع الجمهور لكن الوضع الحالي قد لا يسمح بإقامة مهرجان متكامل، بسبب جائحة الكورونا المسيطرة على البلاد، وفي الوقت نفسه فإننا نحرص على عدم تأجيل هذا الحدث السينمائي الذي نأمل أن يشكل إضافة للأحداث والفعاليات السينمائية التي تقام في المنطقة".


وسيقام المهرجان في الفترة من الأول إلى الخامس من أبريل تحت شعار "سينما لأجلك".


يأتي المهرجان أمتدادًا لمسابقة نادي البحرين للسينما التي أقيمت منها دورتان، الأولى في 2017 بمشاركة 15 فيلما بحرينيًا قصيرًا والثانية في 2018 بمشاركة 25 فيلمًا بحرينيًا قصيرًا.


يهدف مهرجان البحرين السينمائي لفتح نوافذ إبداعية على مجال إنتاج الأفلام القصيرة، ولتشجيع الاتجاهات التعبيرية الجديدة في مجال السينما. ويأتي المهرجان امتداداً لمسابقة أفلام نادي البحرين للسينما.