الأحد 16 يونيو 2024

"أمانة النواب": المعينون لديهم إصرار على إيجاد أجندة تشريعية واضحة

برلمان10-1-2021 | 16:27

قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، إن الأمانة العامة حرصت علي بذل كل الجهود من أجل أن يخرج يوم الثلاثاء المقبل المقرر للجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، من أجل أن يكون يوم مشرف لمصر ولمجلس النواب.


جاء ذلك فى تصريحات له على هامش استقبال النواب المعينين، لإنهاء إجراءات العضوية، مؤكدا أنه تم إنهاء إجراءات عضوية 24 نائبًا حتى الآن من أصل 28.


وأشار الأمين العام لمجلس النواب، إلى أنه إذا تعذر حضور أي من النواب لإنهاء الإجراءات فمكتب الأمين العام متاح في أي وقت لإنهاء هذه الإجراءات.


وأضاف فوزي، أن النواب اليوم تسلموا الكارنيهات والحقائب النيابية، وأجروا جولات بالمتحف والقاعة، لافتا إلى أن النواب اضطلعوا على خطة الأمانة بشأن الجلسة الافتتاحية وخاصة على مستوى مقاعد جلوسهم، مشيرا إلى أنه من خلال النقاش والحوار معهم أدرك حجم التنوع الواضح في نسبة الـ5%، فجميعهم تخصصات وقامات وطنية رفيعة.


وأشار الأمين العام لمجلس النواب، إلى أنه أدرك أيضا حجم الحماس الشديد والكبير للنواب للعمل والإصرار على إيجاد أجندة تشريعية واضحة في ضوء الآمال والطموح العالي والإقبال على ممارسة المهام التشريعية والرقابية.